facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وشركة فوتواتيو


17-01-2018 12:17 AM

عمون- وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع شركة فوتواتيو لمشاريع الطاقة المتجددة (Fotowatio Renewable Ventures).

ووقّع الاتفاقيّة عن المؤسسة، المدير التنفيذي بالوكالة نور أبو الراغب، وعن الشركة المدير العام للشرق الأوسط، شمال افريقيا وبلدان أخرى نكولا فاسكيل.

ونصّت الاتفاقيّة التي تم توقيعها في مكاتب مؤسسة ولي العهد، على تقديم الشركة الدعم المالي لمبادرة مسار التابعة لمؤسسة ولي العهد، والهادفة إلى إطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر من نوع الكيوبسات أحد أصغر أنواع الأقمار الصناعيّة، والذي تم تصميمه وتركيبه بأيدي شباب أردنيين.

وتتمثّل مهمّه القمر الذي سيحمل اسم ((JY1-SAT في بث صور عن اماكن سياحيّة وتراثية اردنية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الارضية حول العالم، بالإضافة إلى العديد من الأغراض البحثيّة والتدريبيّة التعليمية.

من جهتها شكرت أبو الراغب الشركة على الدعم المقدّم. وقالت "تنسجم هذه الاتفاقيّة مع الجهود التي نبذلها في مؤسسة ولي العهد، لتعزيز الشراكات الاستراتيجيّة مع العديد من الشركات والمؤسسات المحليّة والعالميّة، بهدف تحقيق الأهداف التنمويّة والتي تتمحور حول توجيه الدعم للشباب الأردني، وتطوير قدراتهم".

وبيّنت أبو الراغب "أن مبادرة مسار إحدى أبرز المبادرات التابعة لمؤسسة ولي العهد، حيث ستقوم بإدخال الأردن في مجال هندسة وعلوم الفضاء".

وفي السياق ذاته، قال فاسكيل: "يسعدنا دعم مؤسسة ولي العهد من خلال هذه المبادرة الرائدة والمبتكرة، مبادرة مسار. وتمثل هذه الاتفاقية التزام الشركة بدعم الأردن بشكل عام ودعم التطور التكنولوجي والاجتماعي ليصب في دعم الشباب لتنفيذ مشاريع فريدة من نوعها." وجاءت هذه المبادرة بهمة الطلاب الأردنيّين الأوائل الذين تدرّبوا لدى وكالة ناسا، والذين قاموا بدورهم بنقل المعارف والعلوم التي حصلوا عليها لفريق عمل المبادرة، وهو الامر الذي يدل على فلسفة عمل المؤسسة في اتاحة الفرص للشباب للحصول على المعرفة، مع التركيز على عنصر العطاء ومشاركة هذه المعرفة وتطوير أفكار ومبادرات رياديّة تدعم مجتمعاتهم ووطنهم.

يذكر ان إطلاق القمر الصناعي الأردني سيكون في النصف الأول من العام الحالي، حيث عمل على تنفيذه 17 طالبا وطالبة من مختلف كليات الهندسة في الجامعات الاردنية، ولجنة من 7 أكاديميين واستشاريين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :