facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(صولو) يفوز بجائزة الدورة 10 لمهرجان المسرح العربي


17-01-2018 09:37 AM

عمون- أسدل الستار على الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بالمسرح البلدي في تونس العاصمة بتتويج العرض المغربي (صولو) لفرقة أكون للثقافة والفنون بالجائزة الكبرى (جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي).

العرض بطولة آمال بن حدو وإخراج محمد الحر وهو مأخوذ عن رواية (ليلة القدر) للكاتب طاهر بن جلون ويتناول معاناة المرأة في المجتمع العربي.

وتبلغ القيمة المالية للجائزة 100 ألف درهم إماراتي (نحو 27 ألف دولار) إضافة إلى مشاركة العرض في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة في الإمارات سنويا.

شارك في المسابقة الرسمية 11 عرضا من بين 27 عرضا شملهم المهرجان هذا العام من تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن وسوريا والعراق والإمارات والسعودية.

وقال رئيس لجنة التحكيم الممثل والمخرج اللبناني رفيق علي أحمد في بيان إعلان الجائزة ”تنافست ثلاثة عروض بشدة على نيل الجائزة، وهذه العروض تميزت باختلاف رؤاها الفنية وتوجهاتها، وتميزت أيضا بالاشتغال المحكم على مفردات العرض ووعيها للبعد الوظيفي للمسرح كأداة في التنوير والتطوير ورفع الذائقة الجمالية“.

وأضاف ”هذه العروض الثلاثة بناء على تسلسل عرضها في المهرجان هي .. ‘الشمع‘ من تونس و‘ما بقات هدرة‘ من الجزائر و‘صولو‘ من المغرب، وقد ذهبت الجائزة إلى مسرحية ‘صولو‘ لفرقة مسرح أكون من المغرب“.

وتنظم الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من الشارقة في دولة الإمارات مقرا، المهرجان في يناير كانون الثاني من كل عام بالتبادل بين العواصم العربية.

وتقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان في 2019 بالعاصمة المصرية القاهرة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :