facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"


17-01-2018 10:38 AM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص إدارة الاعمال في كلية الاعمال بعنوان " أثر عناصر أنموذج الأعمال في الخيارات الاستراتيجية للدخول للأسواق العالمية- اختبار دور الوسيط لاستراتيجية التسويق الدوائي – دراسة ميدانية على الشركات الأردنية لصناعة الأدوية المدرجة في بورصة عمان " للباحث مصطفى أبي سعيد الديوجي.

تناولت الدراسة معالجة المشكلة التي تواجه الشركات الدوائية الأردنية المتمثلة في الدخول غير المدروس بتعمق الى الأسواق العالمية و بخيارات غير مخططة مما يفقدها الحصول على موطئ قدم في هذه الاسواق وضياع الكثير من الفرص الرابحة ، ومن ثم بيان أثر تبني عناصر انموذج الاعمال في تحديد خيارات الدخول الانسب من خلال اعتماد استراتيجية التسويق الدوائي متغير وسيط .

وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها وجود أثر مباشر لعناصر انموذج الاعمال في كل خيار من الخيارات الاستراتيجية للدخول للاسواق العالمية ، وقد ازادت قيمة هذا الاثر بوجود استراتيجية التسويق الدوائي متغير وسيط ، مما يعني ان عناصر انموذج الاعمال واستراتيجية التسويق الدوائي تلعب دوراً رئيسياً في تحديد الخيار الانسب للدخول للاسواق العالمية.
و تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالباري درة رئيسا ، والدكتور أحمد علي صالح مشرفا ،ًومن جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الكساسبة عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :