facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يبحثون احتياجات مستشفى الملك المؤسس


18-01-2018 02:06 PM

عمون - قامت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور بزيارة مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بهدف الاطلاع على واقع الخدمات الصحية في المستشفى، حيث التقت برئيس مجلس إدارة المستشفى الأستاذ الدكتور خالد السالم ومدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة.

وبحثت اللجنة التي ضمت كل من النواب: (الدكتور عيسى خشاشنة والدكتور محمد عياصرة والدكتور محمد العمامرة والسيد مرزوق الدعجة والسيد جودت درابسة) عددا من القضايا التي تمس المستشفى والخدمات المقدمة.

وأكد النواب أعضاء لجنة الصحة والبيئة ضرورة إيجاد حلول جذرية للمشكلات التي تعاني منها المستشفى للحفاظ عليها كأكبر مؤسسة صحية طبية في الشمال تقدم خدماتهما لمئات الآلاف من الأسر في الأردن ودول الجوار.

وتوافق النواب على ضرورة تعزيز الجهود وتظافرها لحل جميع المشكلات التي يعاني منها مستشفى الملك المؤسس، داعين الى ضرورة تامين تدفقات مالية منتظمة للمستشفى من مستحقات ديونها على الحكومة، ليتمكن من تسديد ديونه لشركات الأدوية والخدمات والأجهزة المختلفة.

وعبر رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور وأعضاء اللجنة عن ارتياحهم لمستوى الخدمات الصحية المقدمة مشيدا بالجهود المبذولة من إدارة المستشفى في اعادة تأهيل المرافق والأجهزة الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين.

وتطرق رئيس مجلس ادارة المستشفى الأستاذ الدكتور خالد السالم الى التطور الكبير الذي شهده القطاع الصحي والطبي محلياً وعالمياً، لافتاً إلى أن الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات العلاجية من قبل مستشفى الملك المؤسس للمواطنين كان لا بد وأن يترافق بتنفيذ خطة تحديث وتطوير واستقطاب أجهزة طبية وتشخيصية وعلاجية متطورة في كافة التخصصات لكي يخدم أهالي المنطقة بشكل متميز. مشيراً إلى أن مستشفى الملك المؤسس الذي أفتتح منذ 2002 يعتبر من الصروح الطبية التي اكتسبت خبرة واسعة وسمعة ممتازة من خلال ما اشتهر به من أداء مميز وجودة وخدمات عالية.

بدوره قدم مدير عام المستشفى الدكتور اسماعيل مطالقة شرحا عن "الواقع الحالي للمستشفى، تضمن المؤشرات والأرقام، والتطلعات والخطط المستقبلية، والتحديات والفرص".

وتمنى المطالقة على أعضاء اللجنة النواب أن يبذلوا كافة جهودهم للمساعدة في التحصيل المالي المستحق للمستشفى، وزيادة حصة المستشفى من المشاريع والمنح الخارجية بالإضافة إلى تقديم الدعم الحكومي لدور المستشفى في تأهيل وتدريب الأطباء الخريجين والذي يكلف المستشفى مبالغ طائلة كمساهمة من المستشفى في تعزيز دورها الوطني بهذا الخصوص.

وركز على أهم المحاور التي يعمل عليها المستشفى من أجل تطوير الأداء وتقديم أفضل الخدمات، ومن أهمها: الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية ضمن بيئة آمنة، وإيجاد حلول جذرية ومبتكرة لمشكلة مواقف السيارات بهدف تقليل الازدحام في محيط المستشفى على أساس الحلول الشاملة، وتسهيل حركة المراجعين والزوار.

وأشار المطالقة الى انه تم إعداد خطة طارئة لتحديث جميع أجهزة المستشفى والتي مضى عليها أكثر من 15 عاما في الخدمة، وإعادة تأهيل المصاعد بنظام أكثر فاعلية واستكمال التجهيزات والاستعدادات للوصول إلى مستشفى ذكي من خلال ربط جميع الأجهزة الطبية وأجهزة العلامات الحيوية مع الأنظمة المحسوبة لتقليل نسبة الخطأ البشري في غضون عامين، وتسويق خدمات المستشفى والتنافس مع القطاعات التي تقدم نفس الخدمة لزيادة الإيرادات.

وأضاف أن المستشفى يواجه تحديات كبيرة تتمثل بشح السيولة النقدية الواردة مقابل الذمم المستحقة للمستشفى، وعدم انتظام الدفعات النقدية من الجهات المدينة وحاجة المستشفى لتحديث البنية التحتية والأجهزة والمعدات الطبية وغير الطبية.

وبين المطالقة أن المستشفى يقدم خدماته للمواطنين في محافظات الشمال في كافة الاختصاصات لتجنيبهم مشقة الانتقال إلى مستشفيات العاصمة، وهو مستشفى جامعي يتدرب فيه طلبة كلية الطب والكليات الطبية الأخرى في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ويقوم على أساس غير ربحي كونه مستشفى تعليمياً جامعياً يقوم على تقديم خدماته العلاجية أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب.

مشيراً إلى أن أسرّة المستشفى العاملة في الوقت الحالي تبلغ 542 سرير قابلة للتوسع لنحو 650 سرير في حال توفر الإمكانات المالية اللازمة، ويقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية والخدمات التشخيصية المخبرية والإشعاعية المتقدمة وعلاج الأورام وزراعة الاعضاء، ويعمل بشكل مؤسسي متكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص، ويرتبط باتفاقيات تعاون مع مستشفيات وهيئات ومؤسسات إقليمية وعالمية في مجالات الرعاية الطبية والبحث العلمي والتكنولوجيا الطبية الحديثة.

وأضاف المطالقة أن إدارة المستشفى حملت على عاتقها رسالة إنسانية سامية على أساس مفاهيم حديثة في مجال تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والطبية بأعلى معايير الجودة الطبية وباختيار كفاءات طبية وإدارية متميزة لتلبي التطلعات نحو الأفضل دوماً، واضعين نصب أعيينا مصلحة المريض والمراجع أولاً وأخيراً، دون أي تواني في تقديم خدمات صحية آمنة ومتطورة في كافة التخصصات.

وقامت اللجنة بجولة شملت عدد من مرافق المستشفى الحيوية واستمعت الى ملاحظات المواطنين حيال مستوى الخدمات الصحية المقدمة والاطلاع على مختلف الاقسام الصحية.

وحضر اللقاء نواب مدير عام المستشفى الدكتور باسل عبيدات والدكتور خلدون بشايرة ومدير الدائرة الطبية الدكتور سليمان المومني ومدير دائرة التمريض الدكتور إبراهيم الفاعوري ومساعد المدير العام مهند ملكاوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :