facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سقوط واجهة منزل على مركبة في البقعة


19-01-2018 01:00 PM

عمون - سقطت واجهة احد المنازل في منطقة مخيم البقعة نتيجة الامطار الغزيرة ليلة امس وفجر اليوم مما تسبب باضرار لمركبة كانت متوقفه قرب المنزل دون وقوع اصابات للمواطنين بحسب مدير دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور.

وقال النسور إن المديرية بكافة مراكزها وكوادرها كانت منذ يوم امس على اعلى جاهزية واستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي داعيا المواطنين الى عدم التردد في الاتصال بمديرية الدفاع المدني لاي حالة تستدعي المساعدة او الاسعاف.

وفي سياق متصل زار محافظ البلقاء نايف الهدايات مديرية الدفاع المدني واطلع على الجاهزية للتعامل مع مختلف الحالات التي قد تتطلب تدخلهم نتيجة المنخفض الجوي.


وزير الداخلية يطمئن

هذا وإطمأن وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني غالب الزعبي خلال زيارته صباح اليوم الجمعة للمديرية العامة للدفاع المدني على سير الإجراءات المتخذة والعمل الميداني لكوادر الدفاع المدني وتعاملهم مع الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية السائدة في المملكة.

وأبدى وزير الداخلية ارتياحه للأداء المتميز لكوادر الدفاع المدني خلال الظروف الجوية السائدة سواء فيما يتعلق بالتعامل مع الحوادث أو إسعاف ونقل الحالات المرضية.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبد ربه البزايعة أنه تم وضع خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء موضع التنفيذ منذ بداية المنخفض لتقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين ضمن الواجبات المناطة به من خلال مراكزه المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

من جهتها اشارت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أنه تم تقديم الخدمات الإنسانية في ظل الظروف الجوية التي شهدت هطولا للأمطار وتساقطا للثلوج في بعض مناطق المملكة، حيث تم التعامل مع العديد من حالات مداهمة مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة واتخاذ الإجراءات العملياتية المناسبة. كما تعاملت فرق الدفاع المدني مع 92 حالة شفط للمياه داهمت المنازل في مناطق مختلفة من المملكة.

جميع الخدمات في الكرك متوفرة ولا اضرار

قال محافظ الكرك سامي الهبارنة خلال جولة شملت العديد من مناطق المحافظة ان جميع الخدمات متوفرة والحياة العامة تسير بشكل طبيعي والطرق سالكة بحذر نظرا لاستمرارية تساقط الثلوج .
ولفت في الجولة التي رافقه فيها مديرو الاشغال العامة والدفاع المدني والشرطة الى ان لواء المزار الجنوبي الاكثر كثافة في تراكم الثلوج وان اليات الاشغال والبلديات والاجهزة المعنية تعمل على فتحها اولا باول .
وبين ان جميع خدمات الكهرباء والمياة والافران والمحروقات تعمل بشكل اعتيادي دون تسجيل اي اضرار في الارواح والممتلكات جراء المنخفض الجوي السائد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :