facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة بريطانية: وزير الخارجية يقترح بناء جسر على القنال الإنجليزي بعد الانفصال


19-01-2018 01:10 PM

عمون- قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن "وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون وأبرز المؤيدين لمغادرة الاتحاد الأوروبي اقترح بناء جسر عملاق عبر القنال الإنجليزي إلى فرنسا".

وأبلغ جونسون، الذي تزعم حملة الانفصال عن الاتحاد في استفتاء 2016، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يشعر أن من غير اللائق أن يرتبط البلدان بخط سكك حديدية واحد فقط.

وذكرت الصحيفة أن جونسون اقترح بعد ذلك بناء معبر ثان، قال عنه ماكرون "أنا موافق، فلنفعل ذلك".

وقال جونسون على تويتر: "يعتمد نجاحنا الاقتصادي على البنية التحتية الجيدة والاتصالات الجيدة، هل يكون نفق القنال مجرد خطوة أولى؟".

ولم يذكر جونسون فكرة بناء جسر صراحة في العلن ولم يتضح إن كانت قد جرت أي مناقشات تفصيلية حول كيفية بناء أو تمويل مثل هذا المشروع العملاق.

وقالت الصحيفة إن جونسون يعتقد أن جسرا على القنال بطول 35.2 كيلومتر وبتمويل من القطاع الخاص قد يكون خياراً في الوقت الحالي وسيوفر الطاقة الاستيعابية اللازمة لزيادة السياحة والتجارة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية التعليق.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :