facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المتقاعدين العسكريين": موقف الملك الصلب أجبر اسرائيل على الاعتذار


20-01-2018 01:16 PM

عمون - ثمنت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء جهود جلالة الملك عبدالله الثاني والدبلوماسية الأردنية التي اسفرت عن إلزام اسرائيل تقديم اعتذار رسمي عن حادثة السفارة الإسرائيلية وحادثة القاضي زعيتر، وتعهدت بالتعويض وتنفيذ الاجراءات القانونية بحق القاتل والرضوخ للشروط الأردنية.

وحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم السبت، أكدت فيه ان "كرامة الأردنيين ومصلحة الوطن ليست خاضعة للمساومة"، مستذكرة في الوقت نفسه حادثة اغتيال خالد مشعل وموقف الملك حسين طيب الله ثراه المشرف والتاريخي آنذاك، والذي أدى لانقاذ حياته.

وأشارت المؤسسة إلى أن التاريخ يعيد نفسه من خلال تكرار جلالة الملك عبدالله الثاني للموقف الصلب والمشرف الذي "اجبر إسرائيل على الاعتذار والالتزام بتحقيق جميع الشروط الأردنية، وبذلك يكون وعدا يترجم ان دم الشهداء لا يذهب هدراً ولن يمر دون حساب".

وأضاف البيان، ان "امتثال الجانب الاسرائيلي للشروط الأردنية لم يكن بالسهولة التي يمكن أن يفكر بها البعض، وإنما جاء نتيجة تقييم عوامل قوة عديدة يتمتع بها الاردن بقيادة جلالة الملك، وأهمية المكانة الإقليمية والدولية للأردن ولا سيما بعد الإعلان الاميركي بخصوص القدس ونقل السفارة الأميركية إليها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :