facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برلين ترى في رئاسة ماكرون فرصة "تاريخية"


20-01-2018 03:07 PM

عمون - اعتبر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريال بمناسبة الذكرى الـ55 لاتفاقية "الإليزيه" الألمانية الفرنسية أن دور الرئيس إيمانويل ماكرون يمثل "فرصة تاريخية" لدفع المشروع الأوروبي.

وأضاف: "علينا أن ننتهز الفرصة التاريخية السانحة الآن بوجود هذا الأوروبي المؤمن بالتكامل، إيمانويل ماكرون".

ويرى غابريال أن حضور ماكرون يشكل حافزا رئيسيا للتقدم في إصلاح الاتحاد الاقتصادي والنقدي، مشيدا بمقترحاته العملية، كوضع ميزانية خاصة بمنطقة اليورو وتعيين وزير للمالية فيها وتشكيل برلمان لها.

وكان غابريال قد أشار مؤخرا إلى تقدم فرنسا على ألمانيا "في مجال المبادرات السياسية لأوروبا"، مؤكدا ضرورة قلب هذا التوجه، ومعتبرا أنه على ألمانيا وفرنسا أن تعملان معا لحماية تلاحم الاتحاد الأوروبي عوضا عن زيادة الانقسامات، وإلا سينتهي الأمر باتحاد أوروبي غير موجود سوى على الورق.

اتفاقية الإليزيه تعود لعام 1963، ووقعها المستشار الألماني كونراد إدناور والرئيس الفرنسي شارل ديغول وهدفت لتطبيع العلاقات بين البلدين خلال 18 عاما على نهاية الحرب العالمية الثانية.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :