facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الوظائف القيادية تكليف وليس تشريف


د. اسماعيل الزيود
20-01-2018 03:59 PM

هل نصل لمرحلة يفكر عندها مئات المرات كل من يسعى للولاية والمسؤولية في الوظائف القيادية للدولة الأردنية قبل قبوله بتقلد لذلك المنصب .... نتوق بالفعل لمرحلة نسمع فيها عن اعتذارات متتالية عن تسلم حقائب وزارية ومناصب قيادية مهمة في الدولة.... أظن أنني لا أتحدث عن المدينة الفاضلة.... وأرى أن ذلك ممكنا جدا.... وذلك عندما تصبح المسائلة والمحاسبة الحقيقية هي عنوانا رئيسيا لتقلد المنصب والوظيفة القيادية...... عندها نتحرر من الوجاهة والاستعراض في المناصب القيادية وندرك انها ليست مكسب لتحقيق المنافع المادية والمعنوية والشخصية وأنها ليست فرصة للتجربة والخطأ نتيجة للتخبط الذي يمكن أن يحصل .....

نعم يمكن أن يتحقق كل ما أتوق وأتطلع إليه باسم المواطن عندما يوقن الجميع أنها مسؤولية ومسؤولية كبيرة وأنها ليست مزرعة خاصة يجرب بها ويجرب لمرات ويدفع الوطن الضريبة ويكون الجميع خاسر في النهاية.....في وقت يعود ذاك المسؤول لبيته وقد كلّف الوطن الأعباء الكبيرة بالملايين بل يمكن أن تصل لمليارات... إضافة إلى جملة من القرارات العشوائية التي ستأخذ ردحا من الزمن ليتخلص منها الوطن وقد ارهقته اقتصاديا واجتماعيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :