facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد كوري شمالي يصل إلى كوريا الجنوبية للتحضير للأولمبياد

الموسيقية الكورية الشمالية هيون سونج-وول لدى وصولها إلى محطة قطارات في سول
الموسيقية الكورية الشمالية هيون سونج-وول لدى وصولها إلى محطة قطارات في سول
21-01-2018 08:15 AM

عمون- وصل مسؤولون لوجستيون من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية يوم الأحد بعد أن أدى إلغاء زيارتهم في وقت سابق إلى إثارة شكوك لفترة وجيزة بشأن مشاركة بيونجيانج في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل.

وقالت محطة (واي. تي.إن) التلفزيونية الكورية الجنوبية إن الوفد وصل إلى سول في ساعة مبكرة من صباح يوم الاحد تحت حراسة أمنية مكثفة ثم استقل بعد ذلك قطارا إلى إقليم جانجوون حيث تقام الأولمبياد خلال الفترة من التاسع من فبراير شباط إلى 25 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يقضى المسؤولون يومين في تفقد مراكز الفنون في مدينة جانجنيونج التي ستُقام فيها عدة مسابقات أولمبية.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية يوم السبت إن كوريا الشمالية سترسل 22 رياضيا لدورة الألعاب الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل وستشارك في ثلاث مسابقات رياضية فيما يمثل انفراجة دبلوماسية واضحة بعد تزايد حدة التوتر على مدى شهور بسبب برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي.

وكان من المقرر أصلا وصول الوفد الكوري الشمالي المؤلف من سبعة أفراد برئاسة الموسيقية هيون سونج-وول إلى كوريا الجنوبية يوم السبت لمراجعة الأماكن التي تقيم فيها فرقة فنية استعراضاتها خلال الأولمبياد ولكنه ألغى الزيارة قبل موعدها دون تفسير.

واستخدم مسؤولون من الكوريتين خطا هاتفيا ساخنا عبر الحدود لتحديد موعد جديد للزيارة.

وتعد هذه الاستعدادات جزءا من مشاركة كوريا الشمالية في الأولمبياد. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :