facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عريقات: لا لإسقاط ملف القدس وتجفيف تمويل "الأونروا"


21-01-2018 11:51 AM

عمون- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ان صفقة القرن التي يسعى لها الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عبر فرض الاملاءات، "تتمثل بإسقاط ملف القدس وإعلانها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، وتجفيف تمويل الاونروا تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين".

واشار عريقات في بيان له اليوم الاحد، الى ان اميركا واسرائيل "تسعيان الى ضم الكتل الاستيطانية، واعلان السيطرة على حدود طول نهر الاردن والمعابر والمياه الاقليمية والاجواء وهو ما يعني تكريس مبدأ الابرتهايد الدولة بنظامين"،مشددا على "رفض القيادة الفلسطينية لفرض هذه الطروحات".

واضاف، ان الولايات المتحدة "لن تستطيع فرض صفقة القرن، وما يتم طرحه لاغ وباطل ولن ينشئ حقا او يؤسس التزاما"، مشيرا الى ان الولايات المتحدة لم تطرح اي شيء على القيادة سوى ما قاله الرئيس الاميركي بأن "القضية الفلسطينية اسقطت عن طاولة المفاوضات".

واشار عريقات الى قرار القيادة الفلسطينية "عدم اعتبار الولايات المتحدة شريكا او وسيطا او راعيا لعملية السلام"، قائلا "انها اصبحت جزءا من المشكلة وليست جزءا من الحل فالسلام الذي نريده هو القائم على القانون الدولي والشرعية الدولية وليس على اساس لغة الفرض والقوة". (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :