facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجابة الذنيبات حول الفوسفات تغضب العكايلة


21-01-2018 04:25 PM

عمون - اثار رد رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الدكتور محمد ذنيبات غضب النائب عبد الله العكايلة.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية المساهمة المحدودة محمد الذنيبات خلال جلسة النواب الاحد إن خسائر شركة الفوسفات ليست سراً فقد نُشرت في الصحف وعلى موقع الشركة ويستطيع أي مواطن من أبناء الوطن أن يطلع على التقارير المالية للشركات المساهمة العامة من حيث الأداء المالي والخسائر والأرباح فهي موجودة في السجلات الرسمية وموقع الشركة، مبيناً أن الخسائر كانت 90 مليون دينار في العام 2016م.

وجاء حديث الذنيبات ردا على سؤال للنائب عبد الله العكايلة الذي كان يجيب على سؤال نيابي عهد رئيس مجلس ادارة الشركة السابق عامر المجالي، مؤكدا الذنيبات أنه جاء إلى مجلس النواب "احتراماً للمجلس" برغم عدم وجود سلطة رقابية مباشرة على الشركة ما أدى إلى غضب العكايلة.

وحول الاجراءات التي تم اتخاذها لإخراج الشركة من الوضع المالي الذي مرت به أشار إلى أنه على رأسها ضبط النفقات الذي وفرت الشركة فيه عشرات الملايين في العام 2017 والمنافسة في عطاءات الشركة كافة وتكليف الجهات الرقابية بتقارير شهرية عن العمل والأداء.

وبين الذنيبات أن أسعار الفوسفات الخام وحامض الفسفوريك في عامي 2015 و 2016 تدنت بشكل ملحوظ بينما في العام 2017 تدنت أسعار حامض الفسفوريك الى مستويات تقارب العامين سوياً، ومع ذلك نتوقع أن تكون الأمور المالية أفضل مما كانت عليه.

العكايلة رد على مداخلة الذنيبات بالقول " لا جهة عصية في الدولة الأردنية على المجلس وهي الشركة التعدينية الأولى ومسؤولية الحكومة أن تطمئن على سلامة سير اعمالها حيث كانت تشكل موردا مهما لخزينة الدولة".

واستهجن العكايلة تكرار الذنيبات مقولة أن قدومه الى المجلس احتراما له وهو أمر مرفوض وغير مقبول ولا يوجد شخص في الدولة الاردنية عصي على الدولة ويأتي إلى المجلس بهذه العبارات.

واضاف العكايلة " الحديث عن 60 مليون خسائر في هذا العام والحكومة تساهم بـ 25% والضمان ب 42 % في مجموعها"، وقال " اذا كان يتكرم علينا بالحضور شكرا له لكنه حديثه أمر غير مقبول".

وطلب من الحكومة التحرك بسرعة لأن مجموع الخسائر يصل الى نحو 200 % من رأس مال الشركة والتي تبلغ قيمتها 80 مليون، متعهداً بتحويل سؤاله الى استجواب في حالة عدم حصوله على اجابة شافية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :