facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث زيادة أعداد الطلبة الماليزيين في الجامعات الأردنية


21-01-2018 06:02 PM

عمون - ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد، السفير الماليزي بعمان داتوك جيليد زيادة أعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

وناقش الجانبان أوجه التعاون وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين، والعمل على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وعن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي لاستقطاب الطلبة، اوضح الطويسي ان مجلس التعليم العالي اتخذ قرارا بمعاملة ابناء المسلمين من غير الدول العربية الذين يدرسون الشريعة الاسلامية واللغة العربية معاملة الطالب الاردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية.

ودعا الوزير الى زيادة الطلبة الماليزيين في تخصصات اخرى ذات جودة معترف بها عالمياً كالطب والهندسة.

واكد السفير الماليزي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.

وثمن السفير التعاون بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الماليزية متطلعاً الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

يشار الى ان الف طالب اردني يدرسون في الجامعة الماليزية في مختلف المستويات الاكاديمية، و1383 طالبا ماليزيا يدرسون بالجامعات الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :