facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بنس سيزور الأماكن المقدسة في القدس الثلاثاء


22-01-2018 02:48 PM

عمون- عقد اليوم اجتماع بين نائب الرئيس الامريكي مايكل بينس ورئيس الحكومة الاسرائيلية بينيامين نتينياهو.

وسيقام حوار مقتضب مع الصحافة حيث سيصل بنس الى مقر الكنيست الاسرائيلي وسيكون له خطاب بحسب الاوساط الاسرائيلية.

وقال رئيس الكنيست انه سيكون خطاباً تاريخياً تجاه ما جاءمن الادارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، اما مساءً فسوف يكون له عشاء مع رئيس الحكومة الاسرائلية.

وسيعقد بنس غدا اجتماع مع رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ومن بعد ذلك زيارة الى متحف ياد فاشيم متحف الكارثة والبطولة ومن ثم سوف يكون له زيارة الى الحائط الغربي الى المسجد الاقصى و في ذلك اشارة الى زيارة دينية الى الاماكن المقدسة في مدينة القدس.

الفلسطينييون استقبلوا بينس بحرق صورته في بيت لحم وذلك يشكل رسالة شعبية اما الرسالة الرسمية كانت بالمقاطعة الكاملة لزيارته التي اجلت بسبب التوتر نتيجة الاعلان الامريكي.

اما اسرائيل فقد استقبلته بحفاوة بالغة لربما اكثر من تلك التي كانت من الممكن ان تتم عند زيارة الرئيس الامريكي نفسه اذ انهم تعاملوا ان بينس هو الرجل الذي دفع دونالد ترامب للقرار الامريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

نواب الكنيست العرب الذين قالوا بأنهم سيقاطعون جلسة الكنيست قالوا بأن هذه الزيارة لا تفيد عملية السلام، ولكن رئيس الكنيست قال بأننا سنجعل زيارة بينس مثمرة ولكنها ستكون مريحة له.

الاجراءات الامنية كانت لافتة الانتباه حيث تم اغلاق معظم الشوارع الرئيسية التي وصل ومر منها بينس من المطار الى مدينة القدس وذلك منذ ليلة امس، ولكن غداً سوف تكون الاحتياطات الامنية مشددة جداً تحديداً في البلدة القديمة عندما يقوم بينس بزيارة الحائط الغربي للمسجد الاقصى، ثم يغادر بينس عصر يوم الثلاثاء.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :