facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأنروا: قضية اللاجئين مهددة بالخطر ونناشد العالم لإنقاذها


22-01-2018 03:00 PM

عمون- اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اطلاق حملة عالمية لدعمها وتمكينها من تقديم خدماتها الانسانية والصحية والتعليمة لآلاف اللاجئين الفلسطينيين.

وقال المفوض العام للاونروا بيير كراهينبول في مؤتمر صحفي من احدى مدارس الوكالة بمدينة غزة ان الحملة تأتي تحت عنوان "الكرامة لا تقدر بثمن" مؤكدا تصميم الوكالة على التواصل والتعاطف والتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين رغم تقليص الولايات المتحدة مساهمتها في تمويل الوكالة.

وطالب كل المؤسسات واصحاب النوايا الطيبة بالتبرع للأونروا لمساعدة اللاجئين قائلا "اننا نمر بمرحلة حرجة للغاية".

واكد ان (اونروا) لن تستسلم وستستمر بالوقوف الى جانب الفلسطينيين ودعم قضيتهم حتى حصولهم على حقوقهم موضحا ان "الحملة اطلقت بسب التقليص الدراماتيكي غير المسبوق الذي اعلنته الولايات المتحدة الأمريكية في التمويل المقدم لوكالة اونروا

الاوضاع الاقتصادية المتردية في قطاع غزة لا يعاني منها فقط اللاجئون ولكن يعاني منها حتى المواطنون، ومما زاد الامر سوءاً هو الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزك منذ اكثر من ١١ عاماً بالاضافة الى إجراءات السلطة العقابية ضد قطاع غزة سواءً بتنقيص الرواتب او بإحالة الاف الموظفين الى التقاعد الاجباري المبكر، كل ذلك ادى الى انهيار الوضع الاقتضادي داخل القطاع الى ما دون نقطة الصفر.

واشار الى وجود اضراب تجاري شامل احتجاجاً على الاوضاع الاقتصادية والانسانية المتردية واستمر هذا الاضراب منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً .






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :