facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية يؤكد دعم الاردن لعمل الاونروا


22-01-2018 03:07 PM

عمون- أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد مواصلة الاردن استناداً الى الوصاية الهاشمية على المقدسات القيام بواجباته الدينية والتاريخية بحماية ورعاية واعمار المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، والتصدي لكل الانتهاكات الاسرائيلية التي تستهدف تهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها التاريخي العربي الاسلامي.

كما اكد خلال افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم الاثنين رفض الاردن لقرار الرئيس الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ودعا الدول المانحة لمواصلة وزيادة دعمها لموازنة وكالة الغوث الدولية الاونروا، والايفاء بالتزاماتها المالية حتى تتمكن من القيام بواجباتها والاستمرار بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بما يمثله من التزام للمجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين، رافضاً اي حديث عن إلغاء أو تخفيض خدمات الوكالة أو نقل مهامها لجهة أخرى.

وشدد على ضرورة تأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة بما فيها منطقة عمليات الأردن، والذين يصل عدد اللاجئين فيه الى 2ر2 مليون لاجىء ويشكلون 42% من مجموع اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث الدولية وضرورة توفير حياة كريمة لهم.

وبين ان الحكومة تقدم الخدمات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية داخل المخيمات أو خارجها، مشيرا الى ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين اضعاف ما تنفقه وكالة الغوث الدولية في مناطق عملياتها الخمسة، وان اي تراجع في عمل وبرامج الكامل سيحمل الاردن اعباء مالية اضافية.

وجدد التاكيد على دعم الأردن لاستمرار عمل الوكالة، ومطالبة الدول المانحة تأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.

ويقدم الاردن في هذا المؤتمر عددا من اوراق العمل عن الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الاردن والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية.

ويشارك في المؤتمر على مدار خمسة ايام ، بالإضافة الى جامعة الدول العربية، مصر ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين والمنظمة العربية (اسكوا ) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :