facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة الإستثمار تعقد الإجتماع الأول لمشاركة الأردن في أكسبو دبي 2020

 امين عام هيئة الإستثمار فريدون حرتوقة
امين عام هيئة الإستثمار فريدون حرتوقة
22-01-2018 05:28 PM

عمون - أكد امين عام هيئة الإستثمار فريدون حرتوقة على أهمية مشاركة الاردن في إكسبو دبي 2020 والذي ستستضيفه دبي في الفترة 20 أكتوبر 2020 ولغاية 10 إبريل 2021 ، مؤكداً أن معارض إكسبو العالمية منذ انطلاقها في العام 1851، حرصت على الاحتفاء بقدرات الإنسان وإبداعاته، حتى أصبحت تشكل منصة، يجتمع العالم تحت مظلتها مرة كل خمس سنوات، جاء ذلك خلال الإجتماع الأول للجنة الوطنية المشكلة لمشاركة الأردن في اكسبو دبي 2020.
وأضاف حرتوقة أن اكسبو دبي 2020 سيكون تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وقال: تعتبر إمارة دبي هي المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف معرض إكسبو، ومن المنتظر أن يزور المدينة ما يقدر بـ 25 مليون شخص خلال الأشهر الستة التي سيقام فيها هذا الحدث، كما سيوفر هذا المعرض منصة للاختلاط بالعديد من دول العالم، حيث ستستضيف دبي ما يزيد على 180 دولة، وستأتي معها نخبة من المواهب والمبدعين وأصحاب الأعمال الذين يمثلون بلدانهم.
وبين أمين عام هيئة الإستثمار أن الإعداد والتحضير لمثل هذه النشاطات الوطنية لا يتم إلى من خلال التشاركية بين القطاعين العام والخاص، لذلك جاء تشكيل اللجنة الوطنية بقرار من رئاسة الوزراء لتكون بمثابة لجنة توجيهية تشرف على المشاركة وتقدم الرأي والمشورة خلال مراحل الإعداد والتحضير للمشاركة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بتنفيذها واتخاذ القرارات اللازمة لإنجاحها.
من جانبه اكد النائب الأول لرئيس غرفة صناعة الأردن محمد الرفاعي أن مشاركة الاردن في إكسبو دبي 2020 ضرورة فهذه المعارض تسهم في التعريف بالممكلة وذلك من خلال تعريف الدول المشاركة والزوار بإمكانيات الأردن وفي كافة المجالات.
وأضاف النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان انه يجب العمل على وضع خطة عمل محكمة وبتشاركية بين القطاعين العام والخاص وذلك لضمان إنجاح المشاركة الأردنية.
بينما أكد نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات على ضرورة تشكيل لجنة فنية مصغرة تنبثق عن اللجنة الوطنية وذلك للبدء بوضع الخطوط العريضة لمشاركة الأردن في هذا المعرض الهام.
واتفق الحضور على تشكيل لجنة فنية ممثلة للجنة الوطنية تعنى بوضع خطة عمل تفصيلية لجميع ترتيبات المعرض وتحديد رسالة وطنية واضحة للمشاركة تتناسب والمفهوم العام للمعرض وتحديد عناصر ومكونات الجناح الأردني ووضع ميزانية تقديرية وتحديد مصادر التمويل والإشراف على تنفيذ خطة العمل ورفع تقارير للجنة الوطنية إضافة إلى إعداد التقرير الختامي عن المشاركة الأردنية ونتائجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :