facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تطوير القطاع العام" تسلم الحكومة تقريرها السنوي


22-01-2018 07:58 PM

عمون - اطلع مجلس الوزراء على تقرير المسح السنوي الخامس لمدى التزام الدوائر الحكومية بتحقيق متطلبات نظام تطوير الخدمات الحكومية لسنة 2016 الذي أعدته وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع الدوائر الحكومية.

ويتيح التقرير للوزارة الوقوف على اهم جوانب الخلل والقصور في هذا المجال وتقديم الدعم الفني والاستشاري للدوائر الحكومية وتمكينها من تحقيق متطلبات النظام واوعز المجلس للدوائر الحكومية المشمولة بالتقرير للتواصل مع الوزارة وارسال خططها بهذا الشأن خلال شهر من تاريخه لمتابعة تنفيذها.

وتشمل متطلبات نظام تطوير الخدمات الحكومية، حصر الخدمات التي تقدمها وتحديد معايير تقديمها واعداد وتوثيق اجراءات العمل للخدمات التي تقدمها الدائرة وتعميمها وتحديثها واشراك متلقي الخدمة في تحديد احتياجاته وتطوير الخدمات.

كما يتضمن تقديم الخدمة بعدالة وشفافية وتحقيق مبدا تكافؤ الفرص لجميع فئات متلقيها خاصة ذوي الاعاقة وكبار السن وفق معايير الاداء المعتمدة وتطوير مكتب خدمة الجمهور وفق الدليل الارشادي وتسمية مراقب لجودة الخدمات في المكتب والرد خطيا على شكاوى متلقي الخدمة خلال اسبوع من تاريخ تقديمها اضافة الى مراعاة تحقيق شاغلي وظائف تقديم الخدمات لمتطلبات اشغالها.

كما قرر المجلس الموافقة على قيام وزارة تطوير القطاع العام بمتابعة تنفيذ خطتها التنفيذية للعام 2017 بخصوص مشروع توظيف نتائج تقارير جائزة الخدمة الحكومية المتميزة للدورة الرابعة وبالتعاون مع الشركاء ذوي العلاقة.

ويهدف المشروع الى دراسة تقارير الجائزة وتحديد مواطن الضعف وفرص التحسين وتحويلها الى مبادرات وانشطة على مستوى الجهات الحكومية ككل بما يسهم في تحسين الخدمات الحكومية وزيادة رضا متلقي الخدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :