facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منح كيت بلانشيت وإلتون جون وشاروخان جوائز لحقوق الإنسان


23-01-2018 09:25 AM

عمون- حصل كل من نجمة السينما كيت بلانشيت والمغني وكاتب الأغاني إلتون جون ونجم بوليوود شاروخان على جوائز في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يوم الاثنين لدورهم في إثارة الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان.

وحصلت بلانشيت وهي استرالية على جائزة الكريستال لنشاطها لمساعدة النازحين عن ديارهم. وحصل جون على جائزة لدوره في العمل الخيري مع مؤسسة معنية بمرضي الإيدز. فيما حصل الهندي خان على جائزة عرفانا بدوره الدفاع عن حقوق الأطفال والنساء في الهند.

ويمنح المنتدى الاقتصادي العالمي جائزة الكريستال لفنانين أحدثوا تغيرا إيجابيا في مجتمع ما.

وقدمت الجوائز في مراسم في قرية دافوس في جبال الإلب بسويسرا حيث بدأ بعض من كبار صناع السياسة والمدراء التنفيذيين في العالم اجتماعهم السنوي.

وعينت بلانشيت التي فازت بجائزتي أوسكار سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مايو أيار عام 2016. وسافرت الممثلة في إطار دورها إلى لبنان والأردن لمقابلة لاجئين أجبرتهم الحرب في سوريا على النزوح من ديارهم.

وحذرت من العواقب إذا لم يُبذل المزيد لمساعدة الذين أجبروا على الفرار من ديارهم.

وقالت ”لا تشكل الأجيال الضائعة من الأطفال الذين لم ينالوا تعليما والمحرومين والمشردين خسارة كبيرة لمستقبل الأمن والرخاء العالميين المحتمل وحسب وإنما يشكلون أيضا تهديدا لهذا المستقبل“.

وفر أكثر من مليون شخص من مناطق في أفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا في السنوات القليلة الماضية. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :