facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي والحيصة: النواب والحكومة في مركب واحد


28-01-2018 08:29 PM

عمون - رصد - أكد النائب فواز الزعبي أن المملكة تمر بوضع اقتصادي صعب، لا يصح البقاء خلاله متمترسين وراء الخطابات الرنانة البعيدة كل البعد عن التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المطلوب اليوم من الجميع تنفيذ توجيهات جلالة الملك بالعمل على الاعتماد على الذات، وإصلاح البيت الداخلي.

وأشار النائب الزعبي خلال برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة إلى أن إقرار الموازنة للعام الحالي كانت مميزة على كافة الاصعدة، ففي هذه الموازنة شهدت تواصلا مستمرا بين المجلس والحكومة في كافة التفاصيل المتعلقة ببنود الموازنة وتحديدا تلك المتعلقة برفع الأسعار والضرائب، علاوة على أن النواب نظموا أنفسهم من خلال تقليص حجم المناقشات والخطابات، وتجسد ذلك بتفويض الكتل ممثلين عنها للرد على قانون الموازنة العامة، مبينا أن هذا الأمر هو ما ساهم بإقرارها بوقت سريع.

وشدد الزعبي على نزاهة الحكومة رغم الغضب الشعبي على قراراتها الأخيرة، حيث لا يمكننا اتهام أي وزير في الفريق الحكومي وعملهم الميداني ظاهر لعيان، مبديا استعداده لكشف أي ملف فساد على أي وزير في حال تبين ذلك.

وذكر فواز الزعبي أنه وبالرغم من ثقتنا الكبيرة بوزير المالية الذي يراعي على الدوام الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، ولكن تحصيل الضرائب من المتهربين يجب أن يجري بوتيرة أسرع وأكثر صرامة، خاصة وأن الدولة في أمس الحاجة لتلك الأموال، كونها ستعفينا من استجداء المساعدات وطلب القروض من أي جهة كانت، لا بل وستعود الفائدة على المواطن المحتاج.

من جانبها أكدت النائب مرام الحيصة في ذات البرنامج، بأن التشاركية ملموسة وواضحة بين مجلس النواب ومجلس الوزراء خلال الفترة الماضية حتى تلك الفترة التي سبقت اقرار الموازنة، مبينة أن رئيس الوزراء هاني الملقي كان وما زال دائم التواصل والتشاور مع النواب، ليس هذا وحسب بل تلقينا وعود من قبل الحكومة بمناقشة أي قرار أو توجه يتعلق بالأسعار والضرائب.

بينما انتقدت الحيصة عدم طرح ملف التهرب الضريبي بشكل جيد لنقاش أو البحث، إضافة إلى أن الحكومة لم تقدم أي آلية معينة تتعلق بالملاحقة القانونية للمتهربين، مشيرة إلى أن ما يمكن تحصيله من الضريبة يمكن ان يسد عجز كبير في الموازنة، ويريح المواطن من رفع الأسعار المستمر.

ودعت النائب الحيصة الى المكاشفة، خاصة وأن الشعب الأردني واعي ويفهم تماما لغة الأرقام، وهذا الأمر يستوجب على الحكومة اتباع نهج المكاشفة مع الشارع، لتجنب اتساع الفجوة بين السلطة والمواطن العادي، مؤكدة في ردها على سؤال للزميل الرحاحلة، أن الحكومة لم تقدم المعلومات الوافية والكافية التي تمكن المواطن من تقبل القرارات الحكومية بعيدا عن زيادة غضبه على الدولة.

وحول لقاء النواب بجلالة الملك أكدت الحيصة بأن جلالته ركز خلال اللقاء على ثلاث نقاط رئيسية وهي التشريعات المعنية بالمواطن واوضاعه الاقتصادية، والتوأمة بين الحكومة والمجلس وهو ما تجسد خلال الفترة الماضية وسيستمر في المستقبل، إضافة إلى التوجه بشكل جاد نحو الاعتماد على الذات في الشأن الاقتصادي بعيدا عن انتظار المساعدات من الخارج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :