facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسماء الفائزين في مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين"


29-01-2018 11:34 AM

عمون- أقيم حفل توزيع جوائز مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" في نسخته الثانية الذي أطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال" في العالم العربي، بالتعاون مع زين، بهدف إيجاد حلول تقنية مبتكرة طويلة الأمد تعالج التحديات التي يواجهها اللاجئين، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الذي أقيم يوم الأحد الموافق 28 كانون الثاني في النادي الرياضي Vega079 الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وجاء اختيار الفائزين بعد انتهاء جولة التحكيم التي قامت بها لجنة مكونة من خبراء من مختلف الاختصاصات، إذ حصل كل من الخمس فرق الفائزة على جائزة مالية بقيمة 20 ألف دولار، حيث فاز كل من فريق "Akyas" من الأردن وفريق "Paper Airplanes" من الولايات المتحدة الأمريكية وفريق "Hope on Sand and Pipes" من لبنان وفريق "Tech for Food" من العراق ولبنان وفريق "More than one perspective" من النمسا.

وكان "منتدى MIT لريادة الأعمال" في العالم العربي قد أعلن عن فتح باب المشاركة في مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" أمام كافة رواد الأعمال واللاجئين من مختلف أنحاء العالم من أجل إيجاد حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا للتخفيف من وطأة أزمة اللاجئين العالمية، حيث تم استلام أكثر من 1500 طلب مشارك، واختير من بينها 20 مرشحاً للجولة النهائية، ومنهم 6 فرق أردنية.
وتم اختيار الفائزين بناءً على معايير الابتكار، والتأثير، وإمكانية التوسع، وعضوية الفرق، والاستدامة المالية. وإلى جانب المبالغ النقدية، سيحصل الفائزون على فرصة الاستفادة من التوجيه والتدريب على يد خبراء متخصصين لمساعدتهم خلال مختلف مراحل تنفيذ مشاريعهم.

وعلى تعليقاً على حفل توزيع جوائز مسابقة " ابتكر من أجل اللاجئين"، قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن أحمد الهناندة: " نحن سعداء بأن نرى الاندفاع المتواصل نحو الابتكار حين يقوم الشباب المبدع بتوظيف ابتكارات التكنولوجيا لهدف نبيل يخص اللاجئين وعلى مستوى عالمي، ونحن على ثقة كبيرة بأن هذه المسابقة وابتكارات الفائزين بجوائزها، ستساهم في بناء مستقبل أفضل للعديد من اللاجئين في مختلف أنحاء المنطقة".

وأضاف الهناندة: "فخورون بالشراكة التي تجمعنا مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي والشركاء المساهمين من خلال هذه المسابقة التي نجحت في التوصل إلى حلول حقيقية لبعض أبرز المشاكل الملحة التي تواجه اللاجئين."

وقد أطلق منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي مسابقة "ابتكر من أجل اللاجئين" – النسخة الأولى - في حزيران من عام 2016 بالتعاون مع "مجموعة زين"، الرائدة في مجال تشغيل خدمات الاتصالات المتنقلة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و"MBC الأمل"، ذراع المسؤولية الاجتماعية في مجموعة MBC، وبدعم من "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، بهدف توظيف التكنولوجيا في توفير الحلول المناسبة لمواجهة المشاكل التي يعاني منها اللاجئين بطريقة تقنية ومبتكرة.

وشهدت المسابقة مستوى مشاركة كبيرة من مجموعة واسعة من البلدان والقطاعات، وجاء القسم الأكبر من طلبات المشاركة من مصر والأردن ولبنان. وتوزعت الطلبات بشكل جيد على أبرز فئات المسابقة المتمثلة في الاحتياجات الأساسية، والرعاية الصحية، والتعليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :