facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفير أردني في بغداد لأول مرة منذ 2014


02-02-2018 10:56 AM

عمون - أعلن الأردن، مساء أمس الخميس، تسمية سفير جديد له في العراق، لأول مرة منذ 2014.

وقررت الحكومة، بحسب الجريدة الرسمية، تسمية منتصر جعفر الزعبي، سفيراً فوق العادة ومفوضاً للمملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية العراق.

يشار إلى أن الأردن سحب سفيره من العراق في 2014.

وفي الوقت الذي قالت فيه الحكومة إن سحب السفير آنذاك جاء لدواع أمنية، قال مسؤولون عراقيون إن القرار جاء كإحدى أوراق الضغط السياسي لتحقيق غاية ما.

وكانت مصادر رفيعة، أكدت أن عمّان استدعت سفراء وطواقم دبلوماسية أردنية من ثلاث دول عربية تشهد توترات أمنية، من دون إجراءات معلنة، وهي العراق واليمن ولبنان.

وقالت المصادر إن "حادثة خطف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان، دفعت السلطات إلى بحث نقاط القوة والضعف الخاصة في أمن السفارات الأردنية، خصوصاً لدى الدول التي تشهد توترات وأحداث عنف".

وأضافت المصادر أنه "جرى خلال الفترة الماضية تكثيف الإجراءات الأمنية على السفارات الأردنية في مختلف الدول، وأنه تقرر إعادة سفراء ودبلوماسيين كبار من العراق واليمن ولبنان".

وأوضحت أن "تهديدات مباشرة وغير مباشرة وصلت إلى السفراء وطواقم السفارات الأردنية في الدول الثلاث".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :