facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة البلديات تطالب براتب الثالث عشر لعمال امانة عمان


06-02-2018 01:32 AM

عمون - بحثت النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان عددا من المطالب العمالية تقدمت بها خلال اجتماع جمعها مع الادارة العليا لأمانة عمان بحضور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن ورئيس لجنة العمل النيابية .
وأشاد رئيس النقابة العامة همام المعايطة بالشراكة الاجتماعية التي تجمع النقابة بالأمانة وبتعاون أمين عمان المستمر لبحث مطالب العمال ودعم شريحة عمال الوطن ، مؤكدا أن ذلك يعكس رؤية الامانة بالاهتمام بهذه الشريحة التي تلعب دورا هاما في رسم صورة جمالية للعاصمة عمان .
وأضاف المعايطة أن هذه المطالب جاءت من خلال جولات النقابة الميدانية لعمال الوطن في شتى المناطق وأنها تأتي لتعزيز منظومة الامن الوظيفي والاجتماعي للعمال .
وتتمثل المطالب بصرف راتب الثالث عشر للعمال والمستخدمين ، وتعديل قيمة الزيادة السنوية للعمال والمستخدمين لتصبح عشرة دنانير ، وصرف العلاوة العائلية للعاملين بالأمانة من أبناء قطاع غزة ، وضرورة تطبيق الامانة للمهن الخطرة والمصنفة من قبل الضمان الاجتماعي على الوظائف المعمول بها حاليا في أمانة عمان .
واشتملت المطالب أيضا على ان يكون المسمى الوظيفي الذي يعمل به العاملون بالأمانة هو نفس المسمى الوظيفي الذي تم إشراكه في الضمان الاجتماعي ، و إلغاء الخصم الذي يتم على مكافأة المهنة في حال حصول العامل على إجازة سنوية أو مرضية أو ادارية .
كما تضمنت المطالب إخضاع مكافأة المهنة للضمان الاجتماعي حتى تنعكس ايجابا على الراتب التقاعدي ، بالإضافة لزيادة الاجور اليومية للعمال والمستخدمين بواقع عشرين دينار يُخصص منها ديناران لصالح صندوق الخدمات الاجتماعية التابع للنقابة العامة حتى يتمكن من مواصلة تقديم الخدمات وتوسيع مظلتها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :