facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: دعم المستثمر من اهم الاولويات‎


07-02-2018 10:42 AM

عمون- قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني انه من المهم للاقتصاد الوطني أن تعمل الحكومة على توفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين والشركات وفقا للتشريعات المعمول بها لتشجيعهم على الاستثمار في المملكة والحفاظ على ديمومة واستمرارية هذه الاستثمارات.

وشدد المسلماني باننا نؤمن إضافة إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية ودعمها كذلك بأهمية توفير كافة متطلبات المستثمر الاردني والذي فضل الاستثمار في بلده عن الخروج الى اي مكان اخر.

قبل أي شيء يجب أن نفكر في كيفية تشجيع المستثمر الأردني بأن يقدم له كافة الامتيازات التي تمنح للشركات والمستثمرين الأجانب
وفي هذا الاطار بين المسلماني بأن شركة رأيان اير اعلنت عن تقديم عرض على تذاكر السفر للمملكة بأسعار منخفضة وهذا يشكل منافسة للشركات الأردنية وللناقل الوطني وسيلحق خسائر كبيرة لهذه الشركات.

مضيفا بأن مثل هذه الخطوة بالرغم من أنها سوف تزيد من إعداد القادمين للمملكة إلا أنه كان من الأجدر أن تمنح مثل هذه الإعفاءات للشركات الوطنية والتي تدفع حاليا ضرائب لا تقل عن 40% من قيمة التذكرة .

مثل هذه الخطوة تعرض شركاتنا الوطنية للإفلاس وفقدان عدد كبير من الموظفين لأعمالهم وفقدان الخزينة ما تجنيه من مردود من هذه الشركات.

متسائلا كيف يتم منح شركات اجنبية مثل هذه الإعفاءات وما هي الجهة التي منحت هذه الإعفاءات لشركة رايان إير وحرمت منها الشركات الوطنية التي طالبت لسنوات بمثل هذا الإجراء.

وختم المسلماني حديثه بأن لا أحد مطلقا ضد الاستثمار والشركات الأجنبية المستثمرة في المملكة ولكن يجب أن يتم النظر بعدالة لكافة الاستثمارات والشركات عند تطبيق أي إعفاءات وتسهيلات بحيث يتم مراعاة أسس المنافسة العادلة للحفاظ على الشركات الوطنية.





  • 1 سوزان صالح 11-02-2018 | 10:56 AM

    ودعم الفقير يا نائب مين يدعمه ووين انتو يا نواب على ارتفارع الاسعار..انتم اغنياء ورواتبكم بالالاف لا يهمكوا السعر
    المواطن انتخبكوا عشان تدافعوا عنه مش تمشوا مع الرفع يا النائب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :