facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو صعيليك: الاقتصاد الأردني بحاجة لـ ٥ مليارات دولار سنويا


07-02-2018 08:05 PM

عمون - أكد النائب خير أبو صعيليك أن الاقتصاد الاردني بحاجة الى أن يضخ به ٥ مليارات دولار سنويا من خارج دورته الاقتصادية بهدف تنشيط و تطوير قطاعات الانشاءات والنقل والطاقة و الصناعة، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يمكن تحقيقه من خلال تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر و السياحة التقليدية والعلاجية وفتح أسواق تصديرية غير تقليدية بالإضافة إلى حوالات المغتربين.

وقال أبو صعيليك الذي يرأس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب أن نسبة النمو المستهدفة في موازنة العام الجاري والبالغة ٢.٥ ٪؜ لا يمكن أن تحقق هدفها في خلق فرص عمل جديدة للمواطن الأردني وأن هذه النسبة ستذوب مقابل التضخم المتوقع جراء ارتفاع أسعار السلع.

وشدد أبو صعيليك على ضرورة توعية المواطن بتغيير نمطه الاستهلاكي والاتجاه نحو النمط الإنتاجي من خلال تغيير بعض السلوكيات الاجتماعية الخاطئة.

وبين أن محاولات دعم المشاريع الصغيرة والناشئة في المملكة ما زالت خجولة و تصطدم بارتفاع نسب الفائدة وصعوبة الحصول على التمويل، وأن هذه المحاولات ما زالت شكلية وبيروقراطية وغير منتجة ولا يستفيد منها أصحاب المشاريع الحقيقة.

كما أكد أبو صعيليك أن الصناعة ذات القيمة المضافة العالية هي العمود الفقري للاقتصاد، مطالبا بضرورة الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية في الاردن.





  • 1 ابو جهل 09-02-2018 | 08:24 AM

    بسيطة شو ال ٥ مليار ؟ ارفعوا الاسعار .. المواطن رقبته سدادة .. امانة لا تطلبوا من غريب احنا بندفع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :