facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. العجارمة: تعديل المادة 114 من "المحاكمات الجزائية" لا يمنع التوقيف


09-02-2018 04:49 PM

قال رئيس الديوان والتشريع د. نوفان العجارمة ان التوقيف في قضايا الذم والقدح والتحقير التي ترتكب بالوسائل الالكترونية لن يتأثر بتعديل المادة 114 من قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وكان د. العجارمة يعلق بذلك على مطالعة قانونية للمحامي المتخصص بقضايا الإعلام عبد الرحمن الشراري في مركز حماية وحرية الصحفيين إن عقوبة التوقيف للإعلاميين ستنتهي بتاريخ 26/2/2018 مع بدء سريان قانون أصول المحاكمات الجزائية المعدل.

وعلق د. العجارمة في منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك وجاء عنوانه: التوقيف في قضايا الذم والقدح:

"مع الاحترام لوجهة النظر الاخرى الي قدمت في هذا الشأن اجد ان التوقيف في قضايا الذم والقدح والتحقير التي ترتكب بالوسائل الالكترونية لن يتأثر بتعديل المادة 114 من قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وقال رئيس الديوان والتشريع إن المادة ١١ من قانون الجرائم الإلكترونية رقم 27 لسنة 2015 تنص على :
((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار))
أي أن الحد الأعلى للعقوبة ٣ سنوات وبالتالي فان هذه الجرائم مشمولة بالتوقيف وفقا لاحكام المادة ١١٤ كما عدت في القانون الأخير ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :