facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 7 - 8% الشهر المقبل


11-02-2018 05:49 PM

عمون - مجحم الخواجا - رجح الخبير في شؤون الطاقة هاشم عقل، انخفاض أسعار المحروقات بنسب متفاوتة تتراوح ما بين 7 - 8% بداية الشهر المقبل، انعكاسا لانخفاض اسعار النفط العالمية الشهر الحالي.

وقال عقل لـ "عمون" إن اسعار النفط العالمية انخفضت منذ بداية شهر شباط الحالي لغاية الوقت الاني بنسب متفاوتة وبمعدل يتجاوز 4،5 % وهي مرشحة للزيادة مع انتهاء الشهر، مقارنة مع نفس الفترة من الشهر الماضي، الامر الذي سيؤدي الى انعكاسها مباشرة على السوق المحلي.

واوضح ان أسعار النفط الخام سجلت انخفاضا حادا منذ بداية الشهر الحالي، لتصبح 62.7 دولار للبرميل بدلا من 71،7.

واشار الى أنه لن يطرأ أي تغيير على أسعار الغاز المنزلي الشهر المقبل، موضحا أن لجنة تسعير المحروقات ستعمل على تثبيتها عند مستوياتها السعرية للشهر الجاري والذي بلغ 7 دنانير للأسطوانة.

وتنتهج الحكومة سياسة تحرير اسعار المحروقات منذ تشرين الثاني عام 2012 لتقليص العجز الناتج في الموازنة من جراء دعم اسعار المحروقات وتقوم بتسعيرها حسب الاسعار العالمية للنفط، بالإضافة الى احتساب تكلفة النقل والتكرير والتخزين، واحتساب الفاقد من البراميل اثناء عمليات النقل البحري.





  • 1 لجنة التعديل 11-02-2018 | 11:49 PM

    اذا باخر يوم بالشهر بترفع النفط بحسبوا عليه ما بحسبوا على معدل الشهر كامل لو وصل 30 دولار

  • 2 خليل يعرب 12-02-2018 | 04:16 PM

    يا ناس يا حكومه يا عالم البترول سعره من عام 2015م وهو بالحضيض عى اي اساس بتسعره الحكومه الاردنيه بدنا حدا يفهمنا بدنا شفافيه يا حكومه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :