facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكويت تستضيف مؤتمرا دوليا لاعادة اعمار العراق


12-02-2018 10:10 AM

عمون- جمع مؤتمر المنظمات غیر الحكومیة لدعم الوضع الانساني في العراق تعھدات بقیمة 330.130 ملیون دولار.

وانطلقت الیوم الاثنین في الكويت اجتماع خبراء رفیعي المستوى لبرنامج العراق لاعادة الاعمار ودور المؤسسات لتمويلیة وذلك ضمن فعالیات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

ويشارك في الجلسة الافتتاحیة للاجتماع كلا من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمیة الاقتصادية العربیة عبدالوھاب البدر وامین عام مجلس الوزراء العراقي مھدي العلاق ورئیس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العملیات الارھابیة في لعراق مصطفى الھیتي اضافة الى مدير عام الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطیف الحمد.

ويستعرض وزير التخطیط العراقي سلمان الجمیلي خلال الاجتماع البرنامج الاصلاحي لحكومة العراق في حین يقدم امین عام مجلس الوزراء العراقي مھدي العلاق عرضا تفصیلیا لبرامج الاصلاح في العراق.

كما ينظر الاجتماع في خطط التعافي واعادة اعمار المناطق المتضررة في العراق والاحتیاجات التمويلیة وتقدير الخسائر والاحتیاجات الى جانب ونشاط صندوق اعادة الاعمار في المناطق المحررة والبعد الاجتماعي لاعادة الاعمار
واعادة التأھیل لاجتماعي في تلك المناطق.

ومن المقرر ان يعقد خلال الاجتماع جلسات نقاشیة متتالیة تتناول البعد الانساني لاعادة الاعمار والحوكمة والمحاسبة الى جانب التعافي والتعايش السلمي فضلا عن دور مؤسسات التنمیة الدولیة في اعادة الاعمار ودور العون العربي في ھذا لشأن.

كما تتطرق الجلسات النقاشیة الى الیة الائتمان الالمانیة لدعم عودة نازحي الداخل في العراق ودور الوكالة الیابانیة للتنمیة لدولیة في دعم عملیات اعادة الاعمار في العراق والمناطق المتحررة اضافة الى رؤية مجموعة البنك الاسلامي للتنمیة حول دعم الاعمار في العراق.

ويعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق خلال الفترة من 12 الى 14 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولیة والاقلیمیة وسیكون برئاسة خمس جھات ھي الكويت والعراق والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي. (كونا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :