facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الوكالة السنغافورية للتنمية يزور جامعة الحسين التقنية


12-02-2018 09:20 PM

عمون - استضافت جامعة الحسين التقنية رئيس الوكالة السنغافورية للتنمية الدكتور "فيليب يو"، اليوم الاثنين، ضمن زيارة الدكتور "يو" للأردن حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور لبيب الخضرا وعدد من مسؤولي الجامعة.

وفي مستهل الزيارة، رحب الخضرا بالضيف والوفد المرافق له من مؤسسة عبد الحميد شومان، وقدم شرحا عن مسيرة الجامعة والتطور الذي شهدته في مختلف المجالات الاكاديمية والتقنية والانشائية في الفترة القصيرة الماضية من عمرها، ومتطرقا إلى أهم البرامج والمساقات التي تطرحها الجامعة،والهادفة الى الموائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل وتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات الحيوية مضيفا أن الجامعة التي جاءت كاحدى مبادرات صاحب السمو الملكي ولي العهد وتتبع مؤسسة ولي العد بوصفها جامعة خاصة غير ربحية تعتبر داعما حقيقيا للتعليم التقني المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى "البكالوريوس" في مجالات الهندسة التطبيقية وعلوم الحاسوب.

وقدم الدكتور وائل مصاروة مستشار رئيس الجامعة إيجازاً عن الجامعة، مبيناً أن الجامعة ترتكز على أربعة أركان أساسية هي التعليم التقني التطبيقي، وتعزيز روح الابتكار وريادة الاعمال لدى الطلبة ، والتواصل المجتمعي المتمثل بطرح دورات إعادة تأهيل لطلبة الجامعات الأردنية حديثي التخرج بما يكفل مواكبتهم لاحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي، بالاضافة الى التركيز على المهارات الوظيفية والشخصية واللغة الإنجليزية.

ومن جانبها أعتبرت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية أن تجربة سنغافورة في النهضة والتنمية والازدهار تشكل أنموذجا رائدا يمكننا أن نستلهم منه خارطة طريق أردنية تسهم في تحقيق هدف "الاعتماد على الذات" للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تفرضها الأوضاع الراهنة.

وعبر الدكتور فيليب يو عن إعجابه بنموذج الجامعة وبرامجها حيث تجول في مرافق الجامعة و اطلع على عدد من مختبراتها كمختبر الواقع الافتراضي ومختبر STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) حيث قام طلاب السنة الأولى في الجامعة بعرض وشرح مشاريعهم.

و يذكر أن الدكتور فيليب يو، هو المسؤول الحكومي الأكثر نجاحاً في سنغافورة، اقتصاديا حيث ساهم في بقاء بلاده في الطليعة أمام جميع المنافسين، وذلك عن طريق الانتقال بسلاسة من صناعة الإلكترونيات الى تصنيع الرقائق، ومن صناعة المواد الكيميائية إلى الصناعات الطبية الحيوية ومن خلال شبكة هائلة كونها الدكتور يو في جميع أنحاء العالم، ضمت صداقات وثيقة مع معظم الرؤساء التنفيذيين للشركات في فورتشن 500.

وعين فيليب يو رئيساً تنفيذياً لمجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة عام 1986 وأُسندت إليه مهمة إنعاش قطاع الصناعات التحويلية، وتشجيع الخدمات الموجهة نحو التصدير، وبناء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة أول ركود اقتصادي تمر به سنغافورة. وبفضل جهوده، تم إصلاح اقتصاد سنغافورة واستعادة العمالة الكاملة بحلول عام 1988.

وفي عام 2002، أطلق د. يو برنامج بميزانية مليار دولار سنغافوري لمدة 10 سنوات يهدف لتدريب 1000 شاب سنغافوري في دراسات الدكتوراه في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومنذ عام 2007 حتى الآن، شغل د. يو منصب رئيس المعايير والإنتاجية والابتكار من أجل النمو (SPRING) لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشركات المبتدئة في سنغافورة.

وتعتبر مؤسسة عبد الحميد شومان مؤسسة ثقافية يدعمها البنك العربي، ولا تهدف لتحقيق الربح، بل تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الابتكار المجتمعي.

و يذكر ان جامعة الحسين التقنية التابعة لمؤسسة ولي العهد تاسست في العام 2016 وقد بدات التدريس في موقعها في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان منذ مطلع العام الجامعي الحالي و ستشرع بأستقبال طلبات التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2017/2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :