facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق الواحة الآمنة للنساء في مخيم الأزرق للاجئين


13-02-2018 05:45 PM

عمون - احتفل اليوم باطلاق الواحة الامنة للنساء و البنات في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بهدف تمكين اللاجئات ورفع سويتهن، وفق بيان صدر عن السفارة اليابانية اليوم.

وقالت السفارة اليابانية في بيانها، "عام 2017، قدمت الحكومة اليابانية الى هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي لتمويل مشروع " تعزيز وتوسعة أنظمة الحماية الوطنية للتماشى مع المعايير الدولية للحماية ولتلبية احتياجات الحماية الاجتماعية للمجموعات المستضعفة في المحافظات المتأثرة بالأزمة السورية في مصر و العراق و الأردن" و خصصت منها مليون و مئة ألف دولار أمريكي لتمويل أنشطة المشروع في الأردن.

واضافت منذ عام 2012 تعمل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة (UN WOMEN) على تشغيل الواحة في مخيم الزعتري من خلال المساعدات المقدمة من مختلف المانحين من ضمنهم اليابان لاجل تقديم مختلف البرامج للتدريب على المهارات، مثل التدريب على الخياطة و تصفيف الشعر، و التدريب على القرأة و الكتاب و اللغة، و توفير خدمات الإحالة و الحماية؛ و إن هذه الواحة تساهم في تعزيز كرامة النساء المتأثرات من الحروب و الصراعات في مخيم الزعتري للاجئيين السوريين.

و في عام 2018 ، بحسب البيان، سيتم تكرار هذه التجربة الناجحة التي نفذت من قبل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة في مخيم الزعتري التي ساهمت بدعم النساء الاكثر حاجة و تطبيقها من خلال انشاء وحدات مماثلة في مخيم الأزرق بدعم من قبل الدول الفاعلة التالية اليابان، و أستراليا، و فنلدا، و أيسلندا، و فرنسا، و إيطاليا.

وحضر حفل الاطلاق كل من هيديناو ياناغي السفير الياباني، و مايلز ارمتج السفير الاسترالي، و ماتي لاستلة السفير الفنلدني، و جيوفاني براوزي السفير الايطالي، و ديفيد بيرتولوتي السفير الفرنسي، و زياد الشيخ ممثل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة.

يشار الى أن الحكومة اليابانية قدمت في عام 2017 ما يقارب مجموع 32.5 مليون دولار أمريكي إلى المنظمات الدولية العاملة في الأردن وخصص منها مليون و مئة الف دولار أمريكي لهيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة (UN WOMEN) لتنفيذ الجزء المخصص للأردن من هذا المشروع.

وقررت الحكومة اليابانية في الأول شباط من هذا العام أن تقدم مساعداتها الجديدة للمنظمات الدولية في الأردن، و قيمة هذه المساعدت نحو 17.5 مليون دولار أمريكي من الميزانية التكميلية لعام 2017، من أجل تنفيذ المشاريع في مجال العمل الإنساني لخدمة اللاجئين السوريين، و خدمة المجتمعات المضيفة التي قد تتأثر من تدفق اللاجئين و أيضا المساعدة في تصدي التطرف و الإرهاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :