facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا تقلص قواتها بالعراق إلى النصف العام الجاري


13-02-2018 11:02 PM

عمون - أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، اليوم الثلاثاء، عزم بلدها تقليص وجودها العسكري في العراق إلى النصف خلال العام الجاري، والذي يبلغ حاليا نحو 1500 عسكري.

جاء ذلك في كلمة لها، أمام اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الدولي المناهض لعصابة "داعش" الإرهابية، الذي عقد اليوم الثلاثاء بروما، وفق التلفزيون الإيطالي الحكومي.

وقالت بينوتي "ستضمن إيطاليا التزامها تجاه العراق في هذا التحالف وستخفض مساهمتها العسكرية في العراق خلال عام 2018، بنحو النصف".

وأوضحت أن الخطوة تأتي "بناءً على التطورات التي طرأت على الوضع الأمني وعلى أساس أهداف مستقبلية سنتفق عليها"، من دون شرحها.

وضم اجتماع اليوم وزراء دفاع: تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، بلجيكا، كندا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، المملكة المتحدة، إسبانيا، والعراق.

وبحث المشاركون، بلورة تحرك مشترك ضد التنظيم الإرهابي، وتحديث الإطار الاستراتيجي للتحالف. ومسألة إعادة إعمار واستقرار المناطق المتضررة من تنظيم داعش، وملف عودة المقاتلين الأجانب من مناطق القتال إلى بلدانهم الأصلية، وتقرير مصيرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :