facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونان تستدعي سفير تركيا بعد استفزاز في بحر إيجه


14-02-2018 01:09 AM

عمون - أرسلت اليونان شكوى رسمية إلى تركيا، الثلاثاء، واستدعت السفير التركي لديها، بعد تصادم سفينة تركية بسفينة لخفر السواحل اليوناني قبالة جزر صغيرة محل نزاع في بحر إيجه.

وقال خفر السواحل اليوناني في بيان، إن الحادث وقع في إيميا المعروفة باسم كارداك بالتركية، قرب منتصف ليل الاثنين.

وأضاف أن سفينة دورية تركية "قامت ببعض المناورات الخطيرة" لتصدم الجانب الأيسر من سفينة خفر السواحل اليوناني التي كانت تقوم بدورية في المنطقة وأصابتها بأضرار. وقال خفر السواحل إنه لم تقع إصابات.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان إن "مثل هذه الحوادث الخطيرة التي تعرض حياة الناس للخطر، هي نتيجة للسلوك التصعيدي والاستفزازي الذي أظهرته تركيا على نحو متزايد في الأيام الأخيرة".

وأضافت: "على تركيا وقف انتهاك القانون الدولي والتصرفات التي لا تساهم في تطوير علاقات البلدين"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

كما أشارت الوزارة في البيان إلى أن السفير التركي لدى أثينا اُستدعي إلى وزارة الخارجية.

يذكر أن هناك خلافات بين تركيا واليونان بشأن قضايا كثيرة، تتراوح بين قبرص المقسمة على أساس عرقي، والسيادة على المجال الجوي وحركة الطيران.

وكادت حرب تنشب بين البلدين عام 1996 بسبب خلاف بشأن السيادة على الجزر الصغيرة، لكن التوترات هدأت منذ ذلك الحين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :