facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تتراجع عن ضريبة المنتجات الزراعية المحلية

من اعتصام المزارعين امام مجلس النواب
من اعتصام المزارعين امام مجلس النواب
15-02-2018 01:45 PM

عمون - أكد رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النواب خالد الحياري أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تعهد للمزارعين بالعودة عن قرار فرض الضريبة على المنتجات الزراعية المعدة للسوق المحلي والتصدير، وتركها على ما كانت عليه سابق بنسبة 0%.

وبين الحياري لـ عمون إن اللقاء الذي جمع الملقي بممثلين عن القطاع الزراعي اليوم الخميس، تمكن من الوصول الى اتفاق بين الطرفين، بعدم فرض ضريبة جديدة على المنتج الزراعي المحلي، ووعد بمحاولة تخفيضها على المستوردات من 10% الى 5%.

وقال إنه بموجب الاتفاق الذي جرى ستعود الضريبة على المنتجات الزراعية سواء المعدة للسوق المحلي او للتصدير الى ما كانت عليه سابقا 0%.

ومن جهة اخرى قالت لجنة المدافعين عن المزارعين عقب الاجتماع إنه لم يتم التوصل الى اتفاق مع الحكومة وحددت عدة مطالب للاتفاق على النحو التالي:

1 اعفاء كافة المنتجات الزراعية من ضريبة المبيعات

2 اعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من ضريبة المبيعات

3 اعفاء الصادرات الزراعية من كافة الضرائب والرسوم

واضافت اللجنة في بيان لها ان الحكومة وافقت على اعادة المنتجات الزراعية لجداولها السابقة وتم الوعد بإلغاء أو تخفيض الضريبة على مدخلات الانتاج الزراعي بعد التشاور مع صندوق النقد الدولي.

وبينت ان اللجنة لا تزال منعقدة للتشاور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :