facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاردنية" تستضيف مهرجان الربيع الصيني


15-02-2018 08:03 PM

عمون - استضافت الجامعة الاردنية اليوم الخميس فعاليات مهرجان الربيع الصيني الذي اقيم بمناسبة بداية السنة الصينية الجديدة.

واتاح المهرجان الذي اقيم بالتعاون مع السفارة الصينية في عمان وكلية اللغات الاجنبية في الجامعة الفرصة لطلبة الجامعة للتعرف على ثقافة الصين وعاداتها وتراثها خلال حقب تاريخية مختلفة.

واعرب السفير الصيني في عمان (بان ويفانغ ) خلال المهرجان الذي حضره رئيس الجامعة الاردنية عزمي محافظة عن سعادته باستضافة الجامعة الاردنية للمهرجان ودعمها المستمر لتعلم اللغة الصينية ونشر ثقافة وحضارة الصين العريقة.

واشار الى العلاقات التاريخية القائمة بين الاردن والصين والتي تتميز باحترام متبادل ورؤية مشتركة انعكست على تطور مجالات التعاون بين البلدين في الجوانب التعليمية والثقافية والتجاري.

بدوره وصف عميد كلية اللغات الاجنبية في الجامعة الدكتور محمود الشرعة ثقافة وحضارة الصين وتقاليدها بانها ثرية وتحظى باهتمام عالمي لتميزها بالدلالات العميقة لتطور الحياة الانسانية.

واشاد بدعم السفارة الصينية لمسيرة برامج تعليم اللغة الصينية في الجامعة، لافتا الى ان الجامعة وضعت هدفا استراتيجيا لنشر الثقافات العالمية من خلال تعليم لغتها لطلبتها والباحثين فيها ايمانا منها بأهمية التبادل الثقافي بين الامم والشعوب .

وتضمن المهرجان فقرات متنوعة شملت الاغاني والرقصات الشعبية والعروض الاستعراضية قدمها طلبة من الجنسية الصينية وطلبة اردنيون يتعلمون اللغة الصينية رافقها مقطوعات موسيقية وملابس تراثية.

حضر المهرجان الذي اقيم في مدرج الحسن بن طلال عدد من المسؤولين في الجامعة واعضاء هيئة التدريس واركان السفارة الصينية في عمان وجمع من ابناء الجالية الصينية في الاردن وجمهور من طلبة الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :