facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبة بتوضيح مستقبل العلاقات الاقتصادية مع بريطانيا بعد بريكست


16-02-2018 01:30 PM

عمون- دعا اتحاد الصناعات الألمانية "بي دي أي" لتوضيح مستقبل العلاقات التجارية مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، منتقداً تباطؤ المفاوضات حول هذا الشأن.

وقال رئيس الاتحاد يواخيم لانج: "الشركات على جانبي بحر المانش بحاجة سريعاً لتوضيح نوعية القواعد التجارية والإجراءات الجمركية التي سيتعين عليها أن تضعها في حسبانها في نهاية مارس (آذار) من العام القادم".

وتتوجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة، إلى برلين للالتقاء بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ثم إلى مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا لإلقاء خطاب في مؤتمر الأمن هناك غداً السبت.

وأعرب لانج عن استيائه من أن لندن تؤجل إصدار عبارات واضحة وعرض أهداف ملموسة عن العلاقات المستقبلية مع أوروبا.

وقال "يظل الأمر غير مرض بالنسبة للأوساط الاقتصادية، عندما تكتفي الحكومة البريطانية بأن يرسم أعضاء مجلس الوزراء البارزين حقبة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد بألوان ذهبية"، مشيراً إلى خطاب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي أكد فيه مجدداً الحريات الاقتصادية التي ستتمتع بها بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد.

يذكر أن جونسون صرح مؤخراً في خطاب بمعهد أبحاث في لندن: "من الجنون أن نقوم بعملية الخروج الصعبة من الاتحاد الأوروبي وألا نستفيد من الحرية الاقتصادية التي تأتي معها".

ومن جانبه، حذر لانج من أن الخطابات والنقاشات غير البناءة لا تؤدي سوى إلى زيادة حالة عدم اليقين داخل الأوساط الاقتصادية، لافتاً إلى أنه لا يزال هناك قصور في عرض تصور واضح للأهداف بالنسبة للعلاقات المستقبلية لبريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، وشدد على ضرورة الإسراع من وتيرة المفاوضات.

يذكر أن كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي ميشال بارنييه ناشد البريطانيين بالفعل الأسبوع الماضي إصدار بيان سريع لموقفهم.

كما طالبت الحكومة الألمانية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعرض تصوراتها عن العلاقات المستقبلية لبريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، بعد الخروج المنتظر لبلادها من الاتحاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت أول أمس الأربعاء، في العاصمة برلين: "الوقت ينفد"، مضيفاً "من المهم بالنسبة لنا أن تحدد بريطانيا تصوراتها".

ويتعلق الأمر بصفة خاصة بالشكل الذي تسعى إليه المملكة المتحدة لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أنه سيتم تناول هذا الموضوع أيضاً خلال القمة الأوروبية المنتظرة في نهاية شهر مارس (آذار) القادم في بروكسل.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :