facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخالة ام رامز .. عطف المواطن ام سلامته؟


محمد نمر العوايشة
17-02-2018 01:59 PM

ام رامز بائعة متجولة اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي! بعد ان تم تنفيذ ما يترتب عليها من قبل كوادر امانة عمان فريق ( ضبط الباعة المتجولين و البيع العشوائي ) و الذي وجد في امانة عمان الكبرى لمصادرة كل ما من شأنه الحاق الضرر بالمواطنين و الإضرار بصحتهم او الإضرار بالتراخيص الممنوحة لهم لغايات ممارسة المهن التي تقدموا للحصول عليها من امانة عمان الكبرى بعد التأكد من جاهزية هذه المواقع لتقديم الغذاء الصحي و السليم للمواطن ويتم متابعتهم بشكل دوري من قبل الرقابة الصحية و المهنية في امانة عمان الكبرى و المؤسسة العامة للغذاء و الدواء بهدف ضمان جودة و سلامة الاغذية المراد بيعها للمواطنين .

نحن شعب تسيطر العاطفة علينا فلو ان احد المواطنين تم الحاق الضرر بأبنائه بسبب هذه السندويشات التي تبيعها الخالة ام رامز لكانت الرواية مختلفة جدا فلكان السؤال اين كوادر الامانة و كوادر الغذاء و الدواء عن متابعة و ضبط مثل هذه العربات التي لا يمكن وباي شكل من الاشكال السيطرة على الاغذية المباعة من على سطحها فمن المخالفات التي يتم توجيهها للمطاعم التي تقدم الغذاء للمواطن عدم تغطية الاغذية وتركها مكشوفة مما يتيح نقل الجراثيم من خلال الهواء و عدم وضع الاغذية في اواني مخصصة بهدف الحفاظ على درجات الحرارة الملائمة لهذه الاغذية كي لا تتلف و تلحق الضرر بالمواطن و ارتداء القفازات اثناء اعداد هذه الاطعمة و الاهم الحصول على الشهادات الصحية اللازمة لكل من يرغب في العمل داخل هذه المطاعم للتأكد من خلوه من الامراض السارية التي تنقل العدوى للمواطنين للحفاظ على سلامتهم .

بعد ما تقدم هل يحق لأي شخص ان يقوم بتحليل الحرام و تحريم الحلال الخالة ام رامز مخالفة لقواعد السلامة العامة جملة و تفصيلا فبوجودها على قارعة الطريق اولا تؤذي نفسها و تكون عرضة لخطر الحوادث و ثانيا تؤذي الحاصلين على التراخيص و ثالثا لا العربة ولا المواد خاضعة لشروط السلامة العامة .

السؤال الذي حيرني هل الحالات الانسانية و التعاطف معها يجيز لنا منح ترخيص لمثل الخالة ام رامز ؟ وهل تتمكن ام رامز من ضمان صلاحية الاغذية التي تقوم بتقديمها للمواطنين؟ وهل الخالة ام رامز تتمكن من تامين عربة حسب المواصفات والمقاييس التي تضمن سلامة الاغذية؟ وهل الخالة ام رامز حاصلة على شهادات صحية تضمن قدرتها على بيع الاغذية للمواطنين؟ وهل الخالة ام رامز تقف في المكان الصحيح الذي لا يشكل عائق مروري و ازمة سير و لا يشكل اي اثر بيئي على المحيط الذي تقيم فيه ؟

الاسئلة كثيرة و لا بد من تحليل هذه القضية التي اخذت من التعاطف ما اخذت بعيدا عن عين العقل و القانون الذي يصف الخالة ام رامز بالمخالفة فهل نشتري لأنفسنا او لفلذات اكبادنا ما نشك بانة قد يلحق الضرر بهم؟ اتحدى كل من تعاطف مع الخالة ام رامز ان يطعم ابناءه من هذه السندويشات ليس بسبب الخالة ام رامز بل كون العربة تفقد ادنى شروط السلامة العامة !

التعاطف من قبل المواطنين مشروع و التجريح في كل من يقوم بأداء المهام الموكلة به للحفاظ على سلامة المواطنين مرفوض فإن كنت لا تعلم فأعلم بأن الاغذية المكشوفة غير صالحة للاستهلاك و الاوعية التي يجب حفظ الاغذية بها يجب ان تكون ضمن مواصفات و مغطاة و تحفظ الغذاء واعلم بان من يصنع لك الساندويش يجب ان يكون قد ارتدى القفازات التي تضمن عدم انتقال الجراثيم من يديه و أظافره الى معدتك .

الخالة ام رامز اعذريني فقلت ما قلت بين السطور غيرة مني على ابناء هذا الوطن من اي مكروه و ثقتي المطلقة في ما ورد في القانون الاردني و من يقوم في تطبيقه لحماية صحة و سلامة الموطنين فالإنسان اغلى ما نملك .





  • 1 ابو عمر 17-02-2018 | 04:49 PM

    كلام منطقي جدا

  • 2 17-02-2018 | 09:39 PM

    كلام غير منطقي.....وجائر

  • 3 حسام 18-02-2018 | 09:57 PM

    و لو حضرتك بدون شغل قاعد رح يكون مقالك مختلف جدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :