facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دخلت لعلاج وتقويم فكها العلوي ، فخضعت لجراحة استئصال ورم في الدماغ


18-02-2018 01:00 AM

عمون - وليم سلايطة - ديترويت / مشيغين - قبل نحو خمس سنوات ادخلت الاميركية باميللا نييار الى احدى مستشفيات ديربورن في ولاية مشيغين لإجراء جراحة تقويم لفكها العلوي، وفِي غرفة العمليات استبدل ملف باميللا الطبي خطاءً بملف مريض يعاني أمراضا عصبية، وخضعت باميللا لعملية استئصال ورم في الدماغ أدى الى وفاتها بعد نحو شهرين .
مباشرة رفعت عاىلة باميللا دعوى لمقاضاة أطباء المستشفى الذين أجروا العملية وتسببوا بوفاة باميللا وهي مهاجرة من أصل هندي تبلغ من العمر واحد وثمانين عاما . وبعد الاستماع الى حيثيات القضية التي اعتبرتها هيئة المحلفين احد اسواء حالات الاهمال داخل احد اهم مستشفيات الولاية قررت المحكمة ممثلة بهيئة المحلفين منح تعويض قدره واحد وعشرون مليون دولار لعائلة باميللا.
وبالرغم من اعتراف إدارة المستشفى باخطاء و سوء تصرف وتقصير الأطباء وتبني المستشفى المسؤولية الكاملة عن تعذيب الضحية ووفاتها لاحقا الا انها اعتبرت قيمة التعويض غير معقولة واستئنفت القرار وربحت . وفِي قرارها النهائي غير القابل للاستئناف الاول من أمس ردت المحكمة العليا في الولاية قرار المحكمة وهيئة المحلفين وأبطلت قرار التعويض مؤكدة ان هذه القضية لا علاقة لها باهمال أطباء المستشفى بل بتقصيرهم وسوء في اداء عملهم المهني . مضيفة انه كان على محامي الدفاع عن الضحية رفع دعوى تستند الى " Malpractice " وليس الاهمال .
وأحدث قرار المحكمة العليا النهائي ردود فعل صادمة للبعض الذين رأوْا فيه إجهاضا للعدالة وإهانة لمحامي الدفاع "جيفري فايجر" احد اشهر محاميي القضايا الجنائية في اميركا والذي يتمتع بسمعة جعلته موضع إعجاب اصحاب القضاياالكبيرة الذين يَرَوْن فيه ثعلباً ماكراوليثا كأسراً فيما الاسرة القضائية في الولاية تخشاه وتحترم قدراته القانونية الفائقة لكنهم ينتظرون الانقضاض عليه بكل ما اوتوا من قوة وذكاء وها هي فرصتهم الوحيدة التي لن يسمح المحامي فايجر بتكرارها مستقبلا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :