facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دي ميستورا: الوضع في سوريا الأسوأ منذ أربعة أعوام


18-02-2018 08:46 PM

عمون - قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم الأحد، إن الوضع الحالي في سوريا هو "الأسوأ منذ أربعة أعوام"، داعيا إلى إنقاذ الشعب السوري.

وقدم دي ميستورا في حلقة نقاش ضمن أعمال الدورة ال 54 من (مؤتمر ميونيخ للأمن) صورة قاتمة عن الأوضاع في سوريا قائلا: إنه "قلق للغاية" لا سيما من الوضع في حلب، إلى جانب مناطق أخرى تشهد تصعيدا في أعمال القتال.

وناشد بهذا السياق الدول الفاعلة في سوريا اللجوء إلى الحلول السياسية، مؤكدا أنه "لم يعد ممكنا الحديث عن حرب بالوكالة لأن جميع الدول الفاعلة في النزاع السوري موجودة فعليا على الأرض".

ونبه دي ميستورا إلى مخاطر تقسيم سوريا قائلا: إنه "من الضروري الحفاظ على وحدة الاراضي السورية والحؤول دون بلقنتها" في إشارة منه إلى ضرورة عدم تكرار حال التفتت التي شهدتها منطقة البلقان.

واعتبر المسؤول الأممي أنه "لا بديل" عن الحلول السياسية الأمر الذي سيتمخض عنه في أحسن الأحوال العبور إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :