facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكية أم علي و"هيا الثقافي" توقعان مذكرة تفاهم


19-02-2018 01:24 PM

عمون- في إطار سعي الفريقين لتعزيز آفاق التعاون وبهدف تبادل ووضع آلية عمل مشترك تم خلال الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية تعاون بين تكية أم علي ومركز هيا الثقافي. حيث وقع الاتفاقية كلاُ من مدير عام تكية أم علي سامر بلقر ومدير عام مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة وذلك في مقر تكية أم علي الرئيسي.

وتنص الاتفاقية على عقد مركز هيا الثقافي دوراتٍ تدريبية في مجال الفنون المتنوعة لأطفال الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي للدعم الغذائي المستدام، ومشاركة ما يقارب 900 طفل في نشاط القبة الفلكية الخاص بمركز هيا الثقافي خلال عام 2018. كما تضمنت الإتفاقية عمل مبادرات مشتركة لإشراك أطفال المدارس في المناطق الأقل حظاً والمناطق النائية على أن يتم توفير جميع البيانات المطلوبة من قبل تكية أم علي.

وتشمل الاتفاقية أيضاً جانباً يخص شهر رمضان المبارك، حيث سيتم إقامة موائد الرحمن خلال الشهر الفضيل داخل مبنى مركز هيا الثقافي وفي محافظات الوسط والشمال بالتعاون مع هيئات محلية شريكة لتكية أم علي.

وأكد سامر بلقر مدير عام تكية أم علي على أهمية مثل هذه الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني بما يعود بالنفع على المجتمع من الأطفال والأسر المحتاجة والأقل حظاً، وبيّن بلقر قائلاً: “جاء توقيع هذه الاتفاقية استكمالاً لشراكة طويلة بين تكية أم علي ومركز هيا الثقافي بهدف خدمة أطفال المجتمع المحلي وأضاف " إن هذه الاتفاقية ستساهم في بناء الثقافة وزيادة الوعي لدى أطفال الأسر المنتفعة من برامج تكية أم علي مما سيساهم في صقل قدراتهم والمعرفة لديهم".

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قالت ديالا الخمرة مدير عام مركز هيا الثقافي:" نفخر بشراكتنا الوثيقة مع تكية أم علي ونسعى من خلالها لتحقيق رؤية المركز في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من خدمات وبرامج المركز وجعل الثقافة والفنون في متناول جميع الأطفال".

وتقوم تكية أم علي حالياً بتوفير الدعم الغذائي المستدام إلى 30,000 أسرة معتمدة تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة ألوية ومحافظات المملكة، وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :