facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أرباح "الاتحاد" السنوية بعد الضريبة تصل إلى 34.8 مليون دينار


20-02-2018 11:56 AM

عمون- ارتفع صافي أرباح بنك الاتحاد بعد الضريبة بنهاية العام 2017 بنسبة 19% ، لتبلغ 34.8 مليون دينار مقابل 29.2 مليون دينار للعام 2016، لتعكس هذا المؤشرات قوة الأداء المالي لأداء البنك.

وقال رئيس مجلس ادارة بنك الاتحاد عصام سلفيتي "ان الاستراتيجيات التي تبناها البنك في اطار التوسع بانشطته وكذلك عمليات الاستحواذ تعكس النهج الحصيف المعتمد من البنك في تحقيق أفضل النتائج المالية رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنطقة عموماً والمملكة".

وأكد رئيس مجلس الادارة عصام السلفيتي "ان هذه النتائج المالية تعكس قوة ومتانة المركز المالي والتي تتجلى بالارتفاع المستمر في العديد من المؤشرات ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، بلوغ مجموع حقوق الملكية 371 مليون دينار لعام 2017 مقابل 310 ملايين دينار في العام 2016 بارتفاع مقداره 61 مليون دينار أو ما نسبته 19%.

كما ارتفعت ودائع العملاء الى2.7 مليار دينار، كما وبلغ صافي التسهيلات الائتمانية المباشرة 2 مليار دينار، في حين بلغ إجمالي الموجودات 3.6 مليار دينار.

وكما أظهرت المؤشرات المالية لبنك الاتحاد ارتفاعاً حين وصل إجمالي الدخل إلى 147 مليون دينار، وبلغ صافي الفوائد والعمولات 136 مليون دينار.

كما وبلغت نسبة التسهيلات الائتمانية غير العاملة (بعد تنزيل الفوائد المعلقة) الى 4.24% وبلغت نسبة تغطية المخصصات والفوائد المعلقة للتسهيلات الائتمانية غير العاملة 82.21% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات ،أما نسبة كفاية رأس المال فقد بلغت 14.33 % وفقاً لتعليمات بازل.III

وقد أوصى مجلس ادارة بنك الاتحاد الى الهيئة العامة بتوزيع أرباح بما نسبته 10% من رأس المال كأرباح نقدية لمساهميه عن العام 2017، علماً أن هذه البيانات ما زالت خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.

ويجدر بالذكر أن شركة الاتحاد الاسلامي للاستثمار قامت في بداية شهر كانون الثاني 2017 بتملك حصة مسيطرة بلغت 62% من الأسهم المكونة لرأسمال بنك صفوة الإسلامي، والتي يمتلك بنك الاتحاد مانسبته 58% من الأسهم منها، وحيث ان بنك الاتحاد يمتلك السيطرة على الشركة التابعة وبنك صفوة الاسلامي، فقد تم توحيد حساباتهما ضمن البيانات المالية الموجدة للمجموعة خلال عام 2017.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :