facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخريشة: سنطلق تقرير سياسات رفاه الشباب


20-02-2018 06:03 PM

عمون - قال وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة ان الوزارة بصدد اطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2018-2025 واطلاق مشروعها (شبكات العمل الشبابي) بهدف تمكين الشباب سياسيا واجتماعيا واقتصاديا.

جاء ذلك خلال حفل اطلاق تقرير سياسات رفاه الشباب في الاردن، بحضور ممثل الاتحاد الاوروبي جوب آرتز وممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وعدد من المؤسسات والمنظمات العاملة مع الشباب والذي اجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD بالتعاون مع وزارة الشباب والممول من الاتحاد الاوروبي بمدينة الحسين للشباب.

ويهدف التقرير الى دراسة واقع الشباب ومدى مشاركتهم الفاعلة في الحياة العامة ودراسة آليات التنسيق بين المؤسسات العاملة مع الشباب لادماج الشباب وانخراطهم.

واكد الخريشة اهمية استثمار قطاع الشباب والذي يمثل قطاعا سكانيا بالغ الاهمية، مثمنا الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات العاملة مع الشباب والمنظمات المحلية والدولية بالتشارك مع وزارة الشباب في النظر بالسياسات الشبابية بالمملكة والوقوف على تطلعات الشباب وتوجهاتهم.

وناقشت جلسة حوارية إدارها الدكتور سامي الحوراني السياسات الشبابية ودور المؤسسات الشبابية وآليات التواصل بينهم والوقوف على حاجات وتطلعات الشباب ووضع الحلول للمشكلات التي تواجههم.

واكد ارتز دعم الاتحاد الاوروبي لقطاع الشباب الاردني في مختلف مجالات الصحة والتعليم والريادة والمشاركة الشبابية وتمويل العديد من البرامج والفعاليات الشبابية، مشيرا الى وجود العديد من نقاط القوة بوجود وزارة للشباب واستراتيجية وطنية للشباب وعدد من المؤسسات المعنية بالشباب مستعرضا عددا من نتائج الدراسة.

واكد خبير السياسات في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادي ايان براند انه برزت الحاجة الى السياسات الشبابية لاستثمار طاقات الشباب بشكل اكبر وادماجهم في الحياة العامة من خلال اطلاق تقارير تتعلق بالشباب وسياسات رفاه الشباب في الاردن والتي بنيت على بناء القدرات والحوار والتحليل وان التقرير قد ركز على 5 محاور تناولت التعليم والتوظيف والصحة والمشاركة والرفاه.

وقال ممثل اليونسكو كونستانزا فارينا ان الشباب في الاردن يحظى باهتمام جلالة الملك والذي ظهر جليا خلال لقاء جلالته الاخير بالشباب باعتبارهم القوة المحركة واهمية تعزيز دور الشباب في المشاركة والتعليم والعمل وصنع القرار.
وقدمت رنا الطاهر عرضا تناولت فيه نتائج ومخرجات التقرير التي تناولت تطوير الخطاب الرسمي لواقع رعاية الشباب ودراسة مفهوم الشباب التنموي والاستحقاقات القانوني لكل مرحلة عمرية ومقارنة تحليلية لدورة حياة الشباب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :