facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح حديقة جحفية في بلدية المزار


21-02-2018 07:02 PM

عمون - افتتحت مؤسسة إنقاذ الطفل- الأردن، اليوم الاربعاء، حديقة جحفية في بلدة المزار التي نفذتها بالشراكة مع المجلس الدنماركي للاجئين وبدعم من الصندوق الكندي للتنمية.

وتأتي الحديقة في إطار مشروع "طموحي" وهو أحد المشاريع التي تستهدف تخفيف أثر الأزمة السورية على المجتمعات المستضيفة في الأردن.

وأكدت المديرة التنفيذية للمؤسسة رانية مالكي في كلمة لها في حفل الافتتاح أهمية الحديقة في توفير مكان آمن للأطفال ليتمكنوا من اللعب وقضاء وقت ممتع مع أهاليهم، وأن الحديقة ستخدم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهم الممرات والألعاب التي تناسبهم.

وأضافت "تم رفد مكتبة الحديقة بكتب علمية وقصص خاصة بالأطفال من شأنها تشجيع القراءة ورفع وعي المجتمع بأهميتها في تطوير قدرات ومدارك الأطفال"، مشيدة بالشراكة الاستراتيجية مع المجلس الدنماركي للاجئين والصندوق الكندي للتنمية خاصة من خلال مشروع "تخفيف أثر الأزمة السورية على المجتمعات المستضيفة في الأردن" الذي حقق نتائج متميزة في خدمة المجتمع.

من جانبه تحدث مدير المجلس الدنماركي للاجئين أرميس فريجيرو عن خطة التنمية التي ينفذها المجلس وأهمية العمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات الوطنية مثل مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن والمجتمعات المحلية.

بدورهما تحدث رئيس بلدية المزار الجديدة المحامي مطيع الشرمان ورئيس وحدة التنمية المحلية المهندس محمد جوارنة حول أهمية تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته وتوفير الفرص الوظيفية لأبنائه.

واشادا بدور مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن والمجلس الدنماركي للاجئين والصندوق الكندي للتنمية على دعمهم وشراكتهم مع بلدية المزار ومؤسسات المجتمع المحلي.

وحضر الافتتاح متصرف لواء المزار الشمالي جمال السرحان ورئيسة منطقة جحفية فاتنة طلافحة وعدد كبير من الوجهاء والأهالي والأطفال.

وتقدم مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن خدماتها لما يقارب 378 الف طفل وعائلاتهم في الأردن في مجال التعليم والحماية ومكافحة الفقر وحقوق الطفل، كما تساعد المؤسسة الشباب والنساء على تأمين مصدر دخل يساعدهم على توفير ظروف معيشية ملائمة لهم ولأطفالهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :