facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكاتبة السهيل توقع احدث اصداراتها بمعرض الكتاب في المغرب


22-02-2018 02:16 PM

عمون - أسدل الستار على عروس المعارض الدولية وهو المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، بالمغرب رقم ٢٣ تحت رعاية السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال و الذي كان افتتاحه منذ الخميس 8 شباط/ فبراير.

حيث انتهت الدورة الرابعة والعشرين لهذا المعرض مسجلة 520 ألف زائر، ما يشكل زيادة بنسبة 50 % عن العام الماضي، "مما يعكس جاذبية المعرض" هذا العام.

ووصل عدد المشاركين في البرنامج الثقافي"إلى 1566 مداخلة من المغرب ومن العالم العربي ومن الخارج".

ومن بين الضيوف الذين شاركوا في المعرض ..الكاتبة العراقية سارة السهيل والذى أقيم لها حفل توقيع لمجموعتها القصصية الجديدة تصريح دخول والصادرة عن سلسلة اقرأ بمؤسسة دار المعارف المصرية .. وحضر الحفل عدد كبير من المثقفين ورواد المعرض . حيث أكدت الكاتبة فى مستهل اللقاء بأن تصريح دخول كتبته من أجل كل لاجئ عراقي وسوري صامد يستحق منا جميعا ان نرفع له القبعة تحية وكراما وتعزيزا علي محاربته للاهوال والصعاب بعد ان فقد الوطن والمأوي ودفء الاهل وذاق معاني التشرد والمهانة و انكسار الفؤاد وقهر النفس وقسوة الزمن ويتم الصغار.

كما أوضحت خلال حديث صحفى بالمعرض بان هذه المجموعة القصصية الجديدة تصريح دخول توضح ما يعانيه كل لاجئ حيث يقضي أكثر 15 مليون نازح ولاجئ عراقي وسوري يومهم في مخيمات تخلو من عناصر الامان النفسي والاجتماعي والصحي.

فهذه الخيام لا تقي سكانها قسوة البرد ولا لهيب الشمس، لكن سكانها النازحون يسطرون بأحرف من نور لرحلة صمود انساني في مواجهة جروح غائرة من قهر ارهاب غاشم وعجز دولي في صون آداميتهم وكرامتهم الانسانية.

والجدير بالذكر بأن الكاتبة سارة السهيل تميمية الاصل ولدت بالأردن و ترعرت في عمان من ام هاشمية و أب زعيم ومناضل عراقي درست في بريطانيا و مصر ولها العديد من المؤلفات.

المؤلفات الشعرية منها:

-ديوان “صهيل كحيلة ” تضمن أشعار بالعامية غلبت عليها اللهجة الخليجية، وديوان” نجمة سهيل” تضمن أشعار بالعربية الفصحة وديوان دمعة على اعتاب بغداد.

والمؤلفات القصصية وكتب للاطفال:-

قصة: “سلمى والفئران الأربعة ” وكتب مقدمتها الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولى وتم ترجمتها باللغة الإنجليزية وتحولت لمسرحية للأطفال بطولة دلال عبدالعزيز إخراج أسامة رؤوف، وقصة (نعمان والأرض الطيبة) والتى طبعت بعد ذلك بطريقة برايل للمكفوفين.

وقصة (ليلة الميلاد) وكتب المقدمة لها البابا شنودة بطريارك الكرازة المرقسية.

- قصة (قمة الجبل).
- قصة حب صينية أوسور الصين الحزين ” باللغتين العربية والصينية.
- قصة (اللؤلؤ والأرض ) مهداة للطفل الفلسطيني والقضية الفلسطينية وتم ترجمتها للغة الفرنسية.
- (قصة أميرة البحيرة ) التى تم طبعها من خلال سلسلة المكتبة الخضراء التابعة لمؤسسة دار المعارف المصرية وتم طباعة الطبعة الرابعة منها.
- (قصة ندى وطائر العقاقير) الصادرة عن سلسلة اجمل حكايات التابعة لمؤسسة دار المعارف المصرية وكتاب تعليمي للطفل بمراحله التعليمية المبكرة FROM 0 TO 10

كذلك هى عضو بالعديد من الجهات الرسمية منها:-
- عضو اتحاد الكتاب العراقيين .
- عضو اتحاد الكتاب المصريين والعرب.
- عضو الاتحاد العربى لحماية حقوق الملكية الفكرية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :