facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيؤول تزيد ميزانية البحث والتطوير في مجال الدفاع بحلول عام 2022


23-02-2018 10:06 AM

عمون - ذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، اليوم الجمعة، أن كوريا الجنوبية سوف تزيد ميزانية البحث والتطوير للتعاون فى مجال تكنولوجيا الدفاع المشترك بين المدنيين والعسكريين لتسهيل الجهود المشتركة لتطوير معدات ونظم أسلحة فائقة التكنولوجيا.

وقالت الوزارة إن "الخطة الأساسية لتطوير تكنولوجيا الدفاع المشتركة تم المصادقة عليها في لجنة العلوم الوطنية التي سترفع ميزانية البحث والتطوير من 134.3 مليار ون (124.3 مليون دولار أمريكىي) في عام 2017 إلى حوالي 200 مليار ون بحلول عام 2022، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وتهدف الميزانية إلى تعزيز تطوير تكنولوجيات الدفاع المتقدمة التي تستخدم الروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي وتقنيات ثلاثية الأبعاد.

وأضافت الوزارة أنه "بموجب الخطة سوف تتمكن المعاهد الدفاعية والمدنية من تقاسم التكنولوجيات والبراءات الأساسية في مرحلة البحث والتطوير وتسهيل المشروعات المشتركة"، وتابعت "التعاون فى مجال الدفاع المدني العسكري أصبح أكثر أهمية لتطوير تكنولوجيات جديدة وتنفيذ معدات جديدة في ميدان المعركة".

واستطردت: "سنخفض الحواجز الكبيرة بين القطاعين العسكري والمدني والتي تم الحفاظ عليها لأسباب أمنية".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :