facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحويطات: وطن ورثناه من الأبطال نخاف عليه


23-02-2018 10:52 PM

عمون- اصدر احرار قبيلة الحويطات والبادية الجنوبية بيانا عبروا فيه عن قلقهم بالاحداث على الساحة الاردنية وصلت نسخه منه لـ"عمون".

وتاليا نص البيان:

بســم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن احرار قبيلة الحويطات والبادية الجنوبية

وطن ورثناه من الأبطال نخاف عليه الضياع اذا لم نحافظ عليه كالرجال.

نتابع بقلق تطورات الأحداث على الساحة الأردنية خاصة في السلط الأبية وكرك الهيه، و التي هي رد فعل عفوي ونتاج طبيعي لسنوات القهر وسياسات الفقر الحكومية التي تختبئ خلف الإرادة الملكية .

وإننا إذ نؤيد المطالب المحقة التي كانت وراء انطلاق الحراك الشعبي في كل من الكرك و السلط ، ونشيد بسلمية و حضارية الحراك و نرفع العقال احتراماً وتقديراً لـ أحرار السلط والكرك الذين وقفوا وقفة الرجال دفاعاً عن جماهير
الشعب الأردني من أبناء الحراثين و الكادحين و الفقراء و المرضى .

ونؤكد على رفضنا لنهج الحكومة في الذهاب إلى الحلول الأمنية كطريق وحيد للتعامل مع الحراك الشعبي ، والذي لن يساعد في حلحلة الأمور بل سيعمل على تأزيم الموقف و قد يذهب بنا الى حيث لا نريد و الى ما لا يحمد عقباه.

و نوجه النداء الى الملك عبدالله الثاني ، في التدخل و الاستجابة لتطلعات الشعب الأردني في تشكيل حكومة انقاذ وطني بعيداَ عن تدوير الأسماء و الشخصيات التي ساهمت في معظمها في الوصول الى الحالة التي يمر بها الوطن،

ونأمل ان يتدارك الموقف قبل ان تذهب الحكومة بالاردن الى الهاوية ، و ان يُعجّل في اتخاذ القرارات التي تنتشل الوطن من الحالة التي يمر بها و تنقذ المواطن الذي لم يعد يقدر على تحمل الانفاق على الحكومة ،و ان ننتقل من مرحلة الاقوال الى ممارسة الافعال في مكافحة الفساد و استرداد الثروات الوطنية المنهوية .

و نؤكد ايضاً على الرفض المطلق لأي حلول يراد منها تصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن ، و أن فلسطين من النهر الى البحر عربية فلسطينية لا نقبل التنازل عن شبر منها ، و سنبقى كما كان اجدادنا مشاريع استشهاد ودفاع عن اردن الثورة و الكرامة و عن فلسطين الشهداء و الابطال.

عاش الاردن عاشت فلسطين ، عاش الشعب عاش الملك .
احرار قبيلة الحويطات والبادية الجنوبية.





  • 1 شليويح-الجفر 24-02-2018 | 07:15 AM

    نعم وقفة الاحرار من الشمال الى الجنوب للحفاظ على الوطن من المزايدات

  • 2 ش.ش 24-02-2018 | 07:56 PM

    كلام قل ودل ومعناه كبير ليتنا نجد من يقدر

  • 3 ش.ش 24-02-2018 | 07:57 PM

    كلام قل ودل ومعناه كبير ليتنا نجد من يقدر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :