facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا : فخورة

المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا، رشا عثامنة
المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا، رشا عثامنة
24-02-2018 02:17 AM

عمون - قالت المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا، رشا عثامنة، إنها تعيش بسلام مع قرارها تمثيل إسرائيل في العالم رغم الانتقادات التي تسمعها من حولها، وأنها تشعر بالفخر حين تظهر وجه إسرائيل الحقيقي في العالم..

استضافت القناة الإخبارية الثانية في إسرائيل، هذا الأسبوع، الدبلوماسية المسلمة الأولى في الخارجية الإسرائيلية، رشا عثانمة، لحوار عن التحديات التي تواجهها في الخارجية الإسرائيلية، وفي منصبها المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا. وقالت الشابة إنها لم تؤمن في البداية أن هناك عربُا في وزارة الخارجية وأنها اليوم تشعر بالفخر لأنها تمثل إسرائيل في تركيا "أول دولة مسلمة تعترف بإسرائيل" حسب قولها.

كيف وصلتِ لوزارة الخارجية الإسرائيلية؟

"القصة بدأت حين كنت أدرس الأدب الإنجليزي وعلم النفس في الجامعة العبرية وعملت مرشدة في الكنيست. ففي إحدى الأيام وصل إلى الكنيست وفد مع ممثلة لوزارة الخارجية الإسرائيلية وسألتني في نهاية الجولة التي أجريتها للمجموعة إن كنت معنية بالانضمام إلى دورة تحضير الدبلوماسيين التابعة للخارجية، فرددت عليها بسؤال: هل يوجد عرب في الخارجية الإسرائيلية؟ فأجابت: نعم. يوجد عرب دروز وبدو ومسيحيون. فشعرت أن أمامي فرصة كبيرة".

هل هناك من تعجب من أقرابك لكونك مسلمة تمثلين إسرائيل؟

نعم. لقد دفعت ثمنا ليس بسيطا في أعقاب قراري. لكن اختياري ينبع من قناعة راسخة وأنا راضية عن اختياري.

أنت المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا. أليس ذلك صعب لامرأة مسلمة؟

تركيا ليست حالة خاصة من ناحية العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل. إحدى الأمور التي شدتني للعمل في تركيا هو أنها الدولة المسلمة الأولى التي اعترفت بإسرائيل. العلاقات الإسرائيلية التركية شهدت توترات سابقة، مثلا في سنوات الثمانينيات، لكن حتى بعد أزمة المرمرة العلاقات عادت إلى مجراها وبدأت تتحسن. أشعر بالفخر لأني أسهم في تحسين علاقات إسرائيل مع تركيا.

كيف يرد الأتراك حين يسمعون أنك مسلمة من إسرائيل؟

الرد الأول هو صدمة. الأتراك يجدون الأمر محيرا للغاية.

ما هو حلمك الأكبر في عالم الدبلوماسية؟

أحلم أن أصبح سفيرة لإسرائيل، وأن أوصل رسالتي إلى العالم.
المصدر.





  • 1 الدغري 24-02-2018 | 07:34 AM

    سفيرة لدولة عصابات تغتصب وتحتل وطنك فلسطين الحبيبة المجروحة .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :