facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية


24-02-2018 09:29 AM

عمون- قالت منظمة التجارة العالمية أن الرسوم الجمركية العقابية التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية اخيرا والرد الغاضب من جانب دول مثل الصين تزيد من خطر نشوب حرب تجارية.

وقال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو، في مؤتمر صحافي عقده في جنيف، حسب وكالة الانباء الالمانية، إن "الحروب التجارية يمكن أن تحدث في أي وقت وبطرق لا نتوقعها"، مضيفا "كل ما يتطلبه الأمر هو أن يتخذ كل عضو تدابير يعتبرها عضو آخر أحادية الجانب ولا مبرر لها ويرد عليها، اللحظة التي سيحدث فيها الرد سيبدأ هذا التصعيد".

وفي كانون الثاني الماضي فرضت واشنطن تعرفة استيراد مرتفعة على الغسالات ومعدات الطاقة الشمسية لحماية الوظائف المحلية.

وردت الصين وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وبلدان أخرى بطلبها رسمياً إجراء مشاورات مع الولايات المتحدة في منظمة التجارة العالمية،اضافة الى انه إذا لم تتمكن الدول من حل الخلاف في المحادثات الثنائية مع الولايات المتحدة فإن واشنطن قد تواجه إجراءات تجارية انتقامية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :