facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرية الإسرائيلية تعتقل اثنين من صيادي الأسماك في غزة


24-02-2018 10:54 AM

عمون- اعتقلت قوات من البحرية الإسرائيلية اليوم السبت، اثنين من صيادي الأسماك قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين في غزة نزار عياش للأناضول: "إن البحرية الإسرائيلية اعتقلت اثنين من الصيادين خلال عملهم قبالة شواطئ شمال غزة، واقتادوهم إلى ميناء أسدود".

وأضاف: "أن قوات من البحرية إسرائيلية أجبرت الصيادين على التوقف في عرض البحر قبالة شاطئ منطقة الواحة شمالي مدينة غزة، ثم قامت باعتقالهما".

ولم يصدر أي بيان عن الجيش الإسرائيلي حول الحادثة حتى الساعة (8:00 تغ).

وسبق أن قالت نقابة الصيادين، إن مهنة صيد الأسماك التي يعمل بها نحو 4 آلاف شخص، تراجعت بشكل غير مسبوق في غزة، نتيجة لانخفاض حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.

وتنص اتفاقية أوسلو (معاهدة السلام الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين عام 1993)، وما تبعها من بروتوكولات اقتصادية، على حق صيادي الأسماك في قطاع غزة بالإبحار لمسافة 20 ميلا، بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ نحو 15 عاما. (الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :