facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع للمختصين بقطاع الصحة حول التأهب للطوارئ


24-02-2018 01:12 PM

عمون- قال امين عام وزارة الصحة بالوكالة الدكتور حكمت ابو الفول إن ما يواجهه القطاع الصحي من تزايد في اعداد المراجعين بمختلف مواقع الخدمة الصحية يتطلب تكاتفا وشراكة حقيقية بين القطاعات المحلية والهيئات الدولية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واللاجئين .

جاء ذلك خلال افتتاحه لاجتماع نظمته اللجنة الدولية للصليب الاحمر حول " التأهب للطوارئ " بمشاركة عدد من مديري مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومديري الدفاع المدني من مختلف محافظات المملكة.

وهدف الاجتماع بحسب بيان للوزارة اليوم السبت الى تبادل الخبرات بين المشاركين من القطاعات الصحية المختلفة حول الاستجابة الملائمة والسريعة لاستقبال الحالات المرضية ضمن منهجية واضحة متبعة في اقسام الاسعاف والطوارئ في الحالات التي تستدعي التدخل الطبي السريع في حدوث الكوارث الطبيعية والحوادث والازمات والتي قد تحدث بشكل مفاجئ، وضرورة التعامل معها من خلال توفر التجهيزات الطبية والفنية الكاملة للتعامل معها بشكل ممنهج وواضح، يسهم بتخفيف الاعباء الصحية للمصاب.

وقال نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن تيري ريبو ان الصليب الاحمر في الاردن استمر بتقديم الاستجابة لاحتياجات اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستضيفهم ومنهم الاردن، من خلال تسليم البرامج المتعلقة بالمساعدات الغذائية وغير الغذائية وتقديم المشروعات من خلال انشطتها مع الوزارات الدوائر المعنية والمنظمات الدولية في الاردن.

وتحدث مسؤول قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدكتور رائد ابو ربيع عن الدور الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهو نشر القانون الدولي الإنساني ومساعدة اللاجئين السوريين في الدول المضيفة لهم، مبينا ان اللجنة معنية بالشراكة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والدفاع المدني من خلال تقديم المشورة في الرعاية الصحية والدعم اللوجستي والتدريب وفي كثير من القضايا الصحية وذلك تخفيفا للعبء الحاصل على مواقع تقديم الخدمة الصحية، لاسيما فيما يتعلق بمنظومة الاسعاف والطوارئ.

واوضح المستشار القانوني في وزارة الصحة الدكتور رضوان ابو دامس ان التعاون في تطوير القطاع الصحي مستمر من خلال الدور الذي تقوم به بعثة الصليب الاحمر في الاردن في المجال الصحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :