facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«في الممرات» .. فيلم يسلط الضوء على انقسامات المجتمع الألماني


25-02-2018 11:35 AM

عمون- يسلط فيلم ألماني جديد عن العمال فيما كان يعرف باسم ألمانيا الشرقية الضوء على الانقسامات المستمرة بين الشرق والغرب في البلاد والتي تمخضت عن دخول حزب ينتمي لأقصى اليمين البرلمان للمرة الأولى العام الماضي وذلك حتى وإن أنكر المخرج وجود أي رسالة سياسية من وراء فيلمه.

وعرض فيلم «في الممرات» للمخرج توماس شتوبر للمرة الأولى في مهرجان برلين السينمائي يوم الجمعة. ويصور الفيلم الشك الذي لا يزال يعتري الكثير من العمال الألمان الشرقيين رغم إعادة توحيد البلاد.

وقال شتوبر ”يتحدث (الفيلم) عن أولئك الذين يشعرون بأنهم مهملون ومن يقولون: وماذا عني؟“ مضيفا أن جوانب كثيرة من قصة تراجع النشاط الاقتصادي في ألمانيا الشرقية الشيوعية في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين لم ترو بعد.

وبدافع الشعور بالإهمال والتهديد بسبب الهجرة صوت الألمان في شرق البلاد بأعداد كبيرة لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا الذي ينتمي لأقصى اليمين في سبتمبر أيلول. وفاز الحزب بنحو خمس الأصوات في الشطر الشرقي السابق مقارنة بحوالي عشر الأصوات في الغرب.

وتدور أحداث الفيلم حول كريستيان وهو شاب انطوائي يبدأ العمل في سوق للجملة يملكه برونو الذي كان سائق شاحنة في ألمانيا الشرقية. ولا يزال برونو يفتقد عمله القديم لكنه يعتبر نفسه من الألمان الشرقيين المحظوظين لأنه كان ما زال شابا عند سقوط جدار برلين لذا تمكن من الحصول على عمل بعد إعادة التوحيد.

وتشارك في الفيلم الممثلة ساندرا هولر والممثل بيتر كورت وكلاهما كان يعيش في ألمانيا الشرقية.

وقال كورت الذي أدى دور برونو إن تجربته الشخصية لإيجاد مكان له في ألمانيا بعد التوحيد عام 1990 ساعدته في فهم الدور والتعاطف معه.

وأضاف ”كنت أبلغ من العمر 32 عاما عندما حدث التغيير السياسي. سقط الجدار. وعلى الرغم من أنني لم أحس بهذا الألم فإنني أتفهمه“.

وكان فيلم «في الممرات» ضمن الأفلام المتنافسة على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين هذا العام لكن الجائزة كانت من نصيب فيلم «تتش مي نوت» للمخرجة الرومانية أدينا بنتيللي. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :